+A
A-

4200 ولادة بالعسكري 2016 منها 10 % خدَّج

بدور المالكي من المحرق

كشف المساعد الفني لقائد الخدمات الطبية في مستشفى قوة دفاع البحرين العميد طبيب عبدالله درويش أن المستشفى العسكري استقبل 4200 حالة ولادة في العام 2016، 10 % منها كانت من المواليد الخدج والذين احتاجوا عناية خاصة قدمها لهم المستشفى حتى تمكنوا من الخروج من المستشفى بصحة جيدة، مشيرا إلى أن 20 % من هذه الولادات كانت ولادات “قيصرية” كلها تمت بنجاح للوالدة والمولود. 

وأوضح درويش “قدمنا 5 أوراق علمية، شارك بها 5 متحدثين من المستشفى بمؤتمر طب الاطفال، تناول فيها المتحدثون آخر التطورات العلمية والعلاجات، والتي يقدمها المستشفى العسكري في مجال خدمات الطبية المقدمة للأطفال وحديثي الولادة بالبحرين”، مبينا أن المستشفى شارك أيضا ببعض الملصقات العلمية الحديثة في هذا الجانب.

وأشار درويش في تصريحات لـ “البلاد” على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر طب الأطفال الأول الذي تنظمه جامعة الخليج العربي، ووزارة الصحة، والمنعقد حاليا في فندق روتانا أمواج إلى أن المستشفى العسكري يفخر بوجود قسم للعناية المركزة خاص بالأطفال حديثي الولادة يضم كادرا طبيا بحرينيا، مختصا ومؤهلا يضم 5 أطباء من الاستشاريين والاختصاصيين.

وقال درويش إن قسم الأطفال بالمستشفى يضم 33 سريرا، إضافة إلى قسم العناية المركزة، والذي يضم 10 أسرَّة، تستقبل الأطفال المواليد “الخدج” من الولادة، لتقدم لهم العناية اللازمة؛ حتى يتكامل وزنهم وصحتهم، ويصبحوا قادرين على التعايش من دون صعوبة.

على جانب متصل، كشف عضو اللجنة المنظمة للمؤتمر، اختصاصي طب الاطفال محمد سلمان علكم أن اليوم الثاني للمؤتمر شهد مشاركة  12 خبيرا، قدموا 12 ورقة عمل علمية، بمشاركة حضور أكثر من 350 مختصا ومشاركا حضروا فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر.

وتواصلت لليوم الثاني، أعمال المؤتمر الاول لطب الاطفال بالبحرين، الذي افتتحه أمس رئيس المجلس الاعلى للصحة الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة ويقام تحت رعايته من 23 وحتى 26 فبراير الجاري في فندق روتانا أمواج، وبتنظيم مشترك بين جامعة الخليج العربي ووزارة الصحة، وبمشاركة واسعة من أطباء واستشاري الاطفال في مستشفى قوة دفاع البحرين، ومستشفى حمد الجامعي، ومجمع السلمانية الطبي.