+A
A-

من يقطع نصف المشوار.. "الزعيم أم الذيب"؟

تتجه الأنظار (الجمعة) نحو صالة مدينة خليفة الرياضية عندما يلتقي فريقا المحرق والمنامة في المباراة الأولى للدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمير خليفة بن سلمان، للموسم الرياضي 2017/2016، وذلك في عند الساعة السادسة والنصف مساءً.

ويُلعب الدور نصف النهائي من البطولة بنظام السلسلة من ثلاث مباريات ممكنة، يتأهل من خلالها الفائز في مواجهتين إلى المباراة النهائية، إذ سيلتقي الفريقان مجددًا يوم الثلاثاء المقبل 24 الجاري في مباراة ثانية، على أن تقام المباراة الثالثة الفاصلة في حال التعادل يوم السبت 28 الشهر نفسه.

 

"الزعيم" و"الذيب"
المنامة حامل لقب المسابقة سيدخل المباراة برغبة كبيرة في الدفاع عن لقبه وسيلعب بكل أوراقه الرابحة منذ البداية، رغبة في حسم الجولة الأولى.

بينما يأمل المحرق المتوهج بانتصاره الأخير في كسر تفوق منافسه وإلحاق الهزيمة الأولى به هذا الموسم وقطع نصف الطريق نحو خطف التأهل للمباراة النهائية.

ويدخل فريق المنامة بقيادة مدربه الصربي دراغان راكا اللقاء، معتمدًا على عناصره المعروفين، يتقدمهم أحمد عبدالعزيز ويونس كويد وأحمد نجف ومحمد قربان وميثم جميل بالإضافة إلى محمد حسين (كيمبس) ومحمد كويد، إلى جانب المحترف الصربي العملاق نيكولوز.

أما فريق المحرق بقيادة مدربه الصربي الآخر إيفان جيرميك، فإنه يعوّل على مجموعة جيدة من اللاعبين يتقدمهم أحمد حسن ومحمد حسن، وبدر عبدالله وعلي عباس، إلى جانب سيدهاشم حبيب ومحمد ناصر والمحترف الأميركي كاديم كولبي.

وتأهل المنامة لهذا الدور عقب فوزه على الاتحاد بنتيجة (90/57) في الدور ربع النهائي، فيما جاء تأهل المحرق لهذا الدور إثر تخطيه وإقصائه لغريمه الأهلي بنتيجة (79/70) في الدور ثمن النهائي.

ويتفوّق فريق المنامة على منافسه في امتلاكه لدكة بدلاء قوية جاهزة توفر للمدرب دراغان دعمًا جيدًا، فيما تفتقر دكة بدلاء المحرق للأوراق القوية، كما يتميّز المنامة بعامل البنية الجسمانية التي تشكل علامة فارقة للفريق بجانب المحترف الذي يمتاز بالتصويب والتواجد القوي تحت الحلق، فيما يلعب محترف المحرق دورًا بارزًا بالانطلاقات السريعة. 

وفي ظل الرغبة المشتركة، فإن المباراة لن تخلو من الإثارة والندية طوال دقائقها، ولكن الفريق الأكثر هدوءًا وتركيزًا واستثمارًا للفرص سيكون هو الأقرب لحسم المباراة.
فمن يكسب الجولة الأولى ويقطع نصف المشوار نحو التأهل لنهائي أغلى الكؤوس السلاوية، الذيب المحرقاوي أم الزعيم المنامي؟


 
اتحاد السلة ينهي التجهيزات
أنهى الاتحاد البحريني لكرة السلة التجهيزات الفنية واللوجستية لاستضافة صالة مدينة خليفة الرياضية للمباراة الأولى للدور نصف النهائي، وذلك من خلال عدة اجتماعات عقدها أعضاء مجلس الإدارة بالإضافة إلى قيامهم بزيارات ميدانية للصالة؛ من أجل الوقوف على جهوزيتها لاستضافة مباريات أغلى الكؤوس السلاوية.

ومن المتوقع أن تشهد الصالة حضورًا جماهيريًّا كبيرًا من جانب الناديين، خصوصًا بعد نقل مباريات البطولة إلى صالة مدينة خليفة التي تتسع لعدد جماهيري كبير، حيث ستكون المدرجات المقابلة للمنصة الرئيسة مخصصة لجماهير نادي المحرق، فيما ستخصص المدرجات الواقعة على يمين ويسار المنصة الرئيسة لجماهير نادي المنامة، كما تم تخصيص أماكن إلى كبار الشخصيات وحاملي بطاقات المنصة الرئيسة إلى جانب العائلات.

 

طاقم التحكيم
أسندت لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة طارق العربي، مهمة قيادة المباراة الأولى للدور نصف النهائي بين المنامة والمحرق، إلى طاقم تحكيم محلي، حيث سيدير اللقاء طاقم مكون من حسن حاجي وأحمد الصالح وسالم زعابي.

فريق المحرق لكرة السلة

فريق المنامة لكرة السلة