+A
A-

معرض صور لـ"بلدية المنامة" خلال 100 عام

أفصحت رئيس لجنة العلاقات العامة بمجلس أمانة العاصمة مها آل شهاب لـ"البلاد" عن أن فعاليات المجلس بمناسبة احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد هذا العام ستضم معرضا للصور التاريخية لأمانة العاصمة بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس البلدية.

وذكرت أنه سيكون بمقدور الزوار الاطلاع على التطور التاريخي للبلدية بدءاً من عام 1919 حتى اليوم، من خلال صور تاريخية لتطور العمل البلدي في مملكة البحرين، ومعرضاً آخر ينقل الزوار إلى أبرز المعالم في العاصمة.

ولفتت إلى أن الفعالية التي سينظمها المجلس خلال يومي 14 و15 ديسمبر الجاري في منطقة باب البحرين بمناسبة العيد الوطني المجيد وعيد الجلوس السابع عشر لجلالة الملك ، ستكون نوعية ومعززة لروح الوحدة الوطنية.

وأشارت إلى أن المهرجان يتضمن فقرات بيئية وفنية متنوعة، منها مسابقة تدوير مواد مستخدمة بشكل فني مع تكريم المتميزين، ومسابقة رسم صور وشعارات بيئية ووطنية للأطفال، وتلوين الفخاريات وذلك بإشراف وتحكيم فنانين محترفين وتكريم الفائزين، إضافة إلى مشاركة المراكز الشبابية التابعة لوزارة شئون الشباب والرياضة.

وتابعت "سيشارك في الاحتفال عدد من تجار سوق المنامة القديم وذلك من خلال رعاية بعض الفقرات، كما ستشارك الجاليات الأجنبية خصوصاً تلك التي لها جذور في تاريخ مملكة البحرين وإسهامات وبصمات في سوق المنامة القديم في الاحتفال، من خلال عرض أهم الصور التاريخية لها، فالعيد الوطني مناسبة تجمع كل من يعيش على أرض مملكة البحرين".

وأوضحت أن الاحتفال سيكون بالتعاون مع شركة الخليج للتنظيفات التي تولت الترتيبات اللوجستية، منوهة بدور شركة التنظيف في تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية من خلال المساهمة في هذه الفعاليات التي تعزز الروح الوطنية وتنمي الثقافة البيئية لدى المواطنين والمقيمين.

وقالت: لاشك أن هذا الاحتفال يعكس إستراتيجية وتوجه مجلس أمانة العاصمة الذي وضع تعزيز ثقافة الحفاظ على البيئة ضمن أهم أهدافه الإستراتيجية.

وواصلت أنه سبق للمجلس أن نظم فعاليات بيئية هادفة ومنها حملات التنظيف على السواحل والبرامج البيئية في حدائق العاصمة، والتي شهدت إقبالاً جماهيرياً كبيراً بما يؤكد حرص المواطنين والمقيمين على حماية البيئة والمحافظة عليها.

وأضافت أن الدعوة مفتوحة لجميع المواطنين والمقيمين في هذا الاحتفال الوطني الذي سيشهد عدة فعاليات وطنية وبيئية ومسابقات للأطفال وتقديم جوائز عينية للمشاركين.