+A
A-

إنهاء مشكلة تكدّس شحنات الرمل في محجر عسكر

خلص اجتماع جمعية المقاولين البحرينية مع مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية إلى حلحلة تكدس الدفان في مستودعات المحجر الحكومي بمنطقة عسكر/ حفيرة، وسوف يتم الانتهاء منه خلال أيام، وفقًا لتصريح لرئيس الجمعية علي مرهون لـ “البلاد”.

وأضاف مرهون أن الاجتماع عقد بهدف مناقشة تكدس الدفان في مستودعات المحجر الحكومي وتمكّن مقاولو الدفان والحفر من استرجاع شحناتهم من الرمل والحصى المستخرجة من المحجر الحكومي والتي تم تخزينها في المستودعات الموجودة بالمحجر، ولم يتم السماح لهم بأخذها سابقًا.

يشار إلى أن العمل في المحجر الحكومي في غربي عسكر قد استؤنف في شهر أغسطس من العام الماضي بعد إغلاق دام أكثر من 5 أشهر، وقالت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إن المحجر كان ينتج سنويًّا نحو 6 ملايين طن تشمل الدفان وصخور الحماية، ويقدر المخزون المتبقي بنحو 10 ملايين طن بحد أقصى.

وكانت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني قد أكدت مؤخرًا فتح المجال أمام الشركات للعمل في المحجر، حيث يتطلب من الشركات التسجيل في الوزارة وجلب معداتهم لبدء العمل، إلى جانب تأكيدها أن الأسعار في المحجر معلن عنها وبشكل شفاف يضمن عدم التجاوز في الأسعار من قبل الشركات المشغلة للمحجر.

يذكر أن أسعار البيع في المحجر في شهر يونيو الماضي بحسب تفاصيل واردة من وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لطن صخور الحماية بلغ 3.4 دنانير، في حين بلغ سعر الطن للدفان المتدرج 2.85 دينار، ولطن الدفان العام 2.45 دينار.