+A
A-

المدرب الوطني يواصل تفوقه في موسم السلّة الجديد

البلاد سبورت
استقرت جميع أندية كرة السلة البحرينية على الأجهزة الفنية التي ستقود فرقها خلال منافسات الدوري في الموسم الرياضي الجديد 2017-2016، والذي سينطلق في 16 أكتوبر الجاري.
ولم تشهد تشكيلة المدربين أيّ تغيير عن الموسم الفائت، وذلك حينما توجهت 73 % من الأندية لخيار المدرب الوطني.
وكلّفت 8 أندية من أصل أحد عشر مهمة الإشراف الفني على فرقها إلى مدربين وطنيين، في الوقت الذي فضلت 3 أندية فقط إلى الاعتماد على الخيار الأجنبي.
وجاء المدربون الوطنيون الثمانية وهم: عقيل ميلاد (الأهلي)، رؤوف حبيل (النجمة)، عبدالكريم العنزور (البحرين)، أحمد جان (الحالة)، أحمد حمزة (الاتحاد)، صالح الحداد (مدينة عيسى)، جعفر راشد (سترة) وعلي كويد (سماهيج).
أما المدربون الأجانب فهم الصربي ميودراج بسيوفيتش (المنامة) ومواطنه دراغان (النويدرات) والأميركي براين روسوم (المحرق).
ومن بين الأندية الأحد عشر، فإن 4 منها فضّل الإبقاء على المدربين الذين قادوا فرقها الموسم الماضي، وهي الحالة الذي أبقى على مدربه الشاب أحمد جان، النجمة (رؤوف حبيل)، البحرين (عبدالكريم العنزور) وسماهيج (علي كويد).
وأبرز ميركاتو المدربين هذا الموسم هو تبدّل بوصلة ناديي الأهلي والنويدرات تجاه خيار المدربين، حيث فضّل النادي الأهلي العودة للمدرسة الوطنية بإعادة عقيل ميلاد لقيادة دفة الفريق الفنية، في حين ارتأت سلّة النويدرات التغيير عبر الاتجاه للمدرب الأجنبي بعد ثمانِية مواسم من الاعتماد والتعويل على المدرب الوطني.