+A
A-

قطر تخسر أمام كوريا الجنوبية

رويترز
تلقت قطر الخسارة الثالثة على التوالي في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بعدما فشلت في الحفاظ على تقدمها وتعثرت بنتيجة 3-2 أمام كوريا الجنوبية أمس الخميس.
وهذه الخسارة الأولى لمنتخب قطر تحت قيادة خورخي فوساتي المدرب الجديد للفريق بعد الهزيمة 2-صفر أمام إيران في طهران و1-صفر أمام أوزبكستان في الدوحة.
وتولى فوساتي القادم من أوروجواي المسؤولية في الشهر الماضي خلفا لمواطنه دانييل كارينيو.
وتقدمت كوريا عبر كي سونج يونج بعد 11 دقيقة من البداية بتسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء قبل أن يتعادل حسن الهيدوس لقطر من ركلة جزاء بعدها بست دقائق.
وأضاف سيباستيان سوريا الهدف الثاني لقطر في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بتسديدة من مدى قريب بعد متابعة كرة عرضية من الهيدوس. وقال الهيدوس في تصريحات تلفزيونية “حسنا الصورة عن المباراتين السابقتين رغم الخسارة. القادم أفضل ويجب أن نطور مستوانا. اليوم كنا قريبين من الفوز أو على الأقل الخروج بنقطة.”
وأضاف “هناك أخطاء دفاعية بعض الشيء لكن خطة اللعب جديدة علينا ونتمنى التطور في المباراة المقبلة والأمل ما زال قائما وسنقاتل للحفاظ على جميع حظوظنا في التصفيات.”
وتعادل جي دونج-وون للكوريين بتسديدة أرضية من مدى قريب هزت شباك سعد الشيب حارس قطر في الدقيقة 56.
وبعد بدقيقتين فقط أحرز سون هيونج مين لاعب توتنهام هوتسبير هدف الفوز لأصحاب الأرض بعدما تلقى تمريرة رائعة داخل المنطقة.
وطرد هونج جيونج هو في الدقيقة 66 لحصوله على الإنذار الثاني ليكمل أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين.
وقال الشيب حارس قطر “لم نستطع السيطرة على الشوط الثاني وأنهينا الأول بالفوز 2-1 لكن المنافس استغل الأخطاء الدفاعية داخل منطقة الجزاء عبر تمريرات خلف الدفاع.”
وأضاف “نتمنى تعويض ذلك خلال المباريات القادمة. لا يمكننا أن نلوم لاعبا بعينه لأننا فريق واحد. نعتذر للشعب القطري وسنرفع رأسهم في المباريات المقبلة.”
ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى سبع نقاط من ثلاث مباريات بينما ما زالت قطر في المركز السادس والأخير بدون نقاط.
وتلعب قطر على أرضها مع سوريا يوم الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الأولى بينما تلعب كوريا في ضيافة إيران.