+A
A-

خطوات “سهلة” للتخلص من “الكرش”

إذا كنت تريد بطنا مشدودا دون إجراء تغييرات جذرية في النظام الغذائي الخاص بك، ما عليك سوى اتباع 10 خطوات.
هذه 10 نصائح سهلة يمكن أن تخسرك مئات من السعرات الحرارية في يوم واحد فقط عن طريق استبدال عدد قليل من المكونات مع بدائل صحية تساعدك في طريقك لتحقيق معدة مشدودة متناغمة، بحسب موقع “Bright side”.
10. تبديل اللاتيه الصباحي بقهوة أميركية
أضف إلى قهوتك نسبة قليلة من الحليب، بما يمكن من تقليل السعرات الحرارية الضخمة، من دون التضحية بالكثير من النكهة.
9. الشكولاتة الداكنة بدلا من الفطائر
بدلا من الفطائر مع الشاي بعد الظهر، والتي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، أشبع الرغبة الشديدة في السكر الخاص بك مع ثلاثة مربعات ذات نوعية جيدة من الشوكولاتة الداكنة، مع 70 % من الكاكاو.
يمكنك أيضا تجريب وعاء صغير من اللبن العادي الخالي من السكر، مع ملعقة صغيرة من الكاكاو النقي أو مسحوق الكاكاو الخام.
8. الخبز
بدلا من استخدام شرائح الخبز ساندويتش، حاول وضع الحشوات المفضلة لديك في ورقة الملفوف الأحمر، حيث يمكنك توفير ما لا يقل عن 200 سعرة حرارية في شطيرة الملفوف.
7. “الجاودار” بدلا من الخبز الأبيض
نحن لا نستطيع أن نقول لا للخبز ولكن تناول الجاودار وهو خبز داكن اللون أفضل من الأبيض؛ لأن له فائدة صحية لاحتوائه على المزيد من الألياف والقليل من السعرات الحرارية.
6. إضافة زيت الزيتون والليمون إلى السلطة
إضافة الجبنة أو الكريمة إلى السلطة يزود الجسم بأكثر من 250 سعرة حرارية وهذا غير صحي، ولكن ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وقليل من عصير الليمون يمكنك من تقليص هذه السعرات الحرارية إلى النصف.
5. القرفة بدلا من المحليات الصناعية
القرفة تسبب في زيادة إنتاج الأنسولين وبالتالي إشباع نسبة السكر في الجسم، بجانب تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك.
4. أرز الخضراوات بدلا من الأرز العادي
استخدام البروكلي أو أرز القرنبيط بدلا من الأرز العادي، فالأرز المطبوخ يحتوي 218 سعرة حرارية لكل كوب، ولكن أرز القرنبيط المقبلة به 25 سعرة حرارية لكل كوب.
3. الفاكهة الطازجة بدلا من الفاكهة المجففة
الفاكهة المجففة لها مستوى عال جدا من السكر التي تركزت في عملية التجفيف، لذلك من الأفضل تناول الفاكهة الطازجة، مثل البطيخ والفراولة والعنب التي تحتوي على حوالي 90 % من المياه وهي مفيد كوجبة خفيفة.
2. شرائح الكوسا
عن طريق طهي بضع شرائح من الكوسا يمكنك خسارة 100 سعرة حرارية، وعندما تقفد 100 سعرة حرارية في اليوم يمكنك خسارة 700 سعرة حرارية أسبوعيا.
1. قطعة صغيرة رفيعة من شرائح البيتزا الإيطالية
قطعة رقيقة من البيتزا على الطريقة الإيطالية تحتوي على أقل العجين والسعرات الحرارية وبالتالي أقل من الأنواع الأخرى، في حين أن البيتزا ذي القشرة المحشوة يمكن أن تضيف من 50 - 70 سعرة حرارية لكل شريحة، مقارنة البيتزا العادية.