+A
A-

وفاة الفنان الكويتي محمد الدهلاوي

البلاد - طارق البحار
توفى يوم أمس (الجمعة) الفنان الكويتي القدير محمد حسن بعد أن أدخل منذ فترة مستشفى مبارك.
ويعتبر الفنان محمد حسن الدهلاوي من ألمع نجوم الدراما الإذاعية، حيث شارك في أشهر الأعمال التاريخية والمعروفة على صعيد العالم العربي منذ ستينيات القرن الماضي وحتى اليوم، مثل برنامجي «نافذة على التاريخ» و»نجوم القمة»، وانضم في البدايات إلى فرقة المسرح العربي، حيث تتلمذ على يد الرائد المسرحي المصري زكي طليمات، ثم انتقل إلى فرقة مسرح الخليج العربي للعمل مع الرائد المسرحي الكويتي صقر الرشود، لكنه لم يستمر لظروف انشغاله في الإذاعة.
وشارك حسن في الأعمال المسرحية التسجيلية للغزو الغاشم، بينها «مخروش طاح بكروش» و»طاح مخروش»، حيث حققتا نجاحًا كبيرًا سواء على صعيد الإقبال الجماهيري أو الربح المادي، وامتدت عروضهما فترة طويلة.
وعلى صعيد الدراما التلفزيونية، قدم العديد من الأدوار في مسلسلات «مذكرات جحا» 1979 مع إبراهيم الصلال وسمير القلاف، ومسلسل «عتاوية الفريج» 1982 مع عبدالحسين عبدالرضا، وأشهر الأعمال التراثية مسلسل «مدينة الرياح» مع غانم الصالح وأحمد الصالح عام 1988.
وشارك أيضًا في مسلسل «قاصد خير» 1993 مع عبدالحسين عبدالرضا وحياة الفهد وفرح علي وانتصار الشراح، وفي العام نفسه شارك في مسلسل «طش ورش» مع الفنانين أحمد جوهر ومريم الصالح، أما آخر أعماله التلفزيونية فهو «الناس أجناس» الذي تم عرضه في رمضان العام الماضي.