+A
A-

“جالاكسي” الصينية تطّلع على تجربة “الحاضنات”

المنطقة الدبلوماسية - بنك البحرين للتنمية: استقبل مركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة (الحاضنات) التابع لبنك البحرين للتنمية كلا من نائب رئيس دائرة الاستثمار بمؤسسة “جالاكسي” للإبداع وريادة الأعمال (Zhi Li)، ومدير الاستثمار بصندوق “جالاكسي” التابعان لمجموعة “جالاكسي” الصينية (Wen Lin) التي تتخذ من مدينة “شنجن” مقراً لها.
وتأتي هذه الزيارة على هامش انعقاد “منتدى أعمال البحرين - شنجن” الذي يبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بين مملكة البحرين وجمهورية الصين.
كما تهدف الزيارة إلى الاطلاع على تجربة بنك البحرين للتنمية في مجال حاضنات الأعمال وطبيعة عملها، وكذلك بحث إمكان التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الاستثمار في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودعم الابتكار ورواد الأعمال.
وتم أثناء الزيارة استعراض البرامج والخدمات التي يقدمها بنك البحرين للتنمية لقطاع ريادة الأعمال في مملكة البحرين، خاصةً في مجال دعم الابتكار وتأهيل رواد الأعمال.
كما قام الوفد الصيني بجولة في المركز واطلع على عددٍ من المشاريع قيد الاحتضان في مختلف المجالات والأنشطة.
وفي تعليقه على ذلك قال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين للتنمية، نضال العوجان: “تعكس زيارة ممثلي مجموعة “جالاكسي” الصينية المشاركين في منتدى أعمال البحرين - شنجن، لمركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة، السمعة العالمية الكبيرة التي حققها النموذج البحريني لتمويل وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إذ استطاع بنك البحرين للتنمية بناء وتطبيق نموذج متكامل لريادة الأعمال في المملكة.
وتابع بأن هذا النموذج أثبت فعاليته ونجاحه في تحفيز تأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة ضمن إطار مهني واحترافي يجمع بين تقديم التمويل المتخصص وإعداد رواد أعمال قادرين على التعامل مع متطلبات عالم الأعمال وما يحتويه من جوانب وتحديات كثيرة في المجال الإداري والمحاسبي والمالي والتقني، وما يتطلبه ذلك - أيضاً - من ضرورة وجود شبكة من المؤسسات المتخصصة والداعمة لهذا القطاع، وهو ما حققه نموذج بنك البحرين للتنمية والذي يمكنه استيعاب مزيد من المؤسسات والشركاء على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي”.
كما أكّد العوجان أهمية تبادل مثل هذه الزيارات بين المؤسسات التنموية وما ينتج عنها من فتح مجالات التواصل والتعاون بين هذه المؤسسات من جهة ورواد الأعمال من جهةٍ أخرى. وما تتيحه من فرص لتبادل الخبرات والمعلومات، وصولاً إلى إنشاء مشاريع مشتركة تخلق فرص عمل جديدة للبحرينيين.
من جهته، أوضح نائب رئيس دائرة الاستثمار بمؤسسة “جالاكسي” للإبداع وريادة الأعمال (Zhi Li) أنّ المؤسسة متخصصة في مجال دعم الابتكار وحاضنات الأعمال. إضافةً إلى الاستثمار في رأس المال المخاطر مع التركيز على المشاريع الناشئة في قطاعات تقنية المعلومات والاتصالات والألعاب الإلكترونية. معرباً عن تطلع المؤسسة إلى التعاون مع بنك البحرين للتنمية في هذا المجال، وذلك ما تهدف إليه هذه الزيارة.