+A
A-

“الثقافة” ل“البلاد”: إنجاز مصنع النسيج في بني جمرة العام المقبل

البلاد - محرر الشؤون المحلية
أفادت هيئة البحرين للثقافة والآثار بأنها تعمل على قدم وساق من أجل إنجاز مشروع مصنع النسيج في بني جمرة، وأن مخططات تنفيذ المشروع جاهزة وتنتظر بدء العمل بها مع بداية العام 2017.
وتوقعت الهيئة - ردا على ريبورتاج مصور عن المصنع نشرته “البلاد” بعدد الأحد - أن ينجز المشروع خلال العام المقبل، والذي تحتفي به الهيئة بما لدى المملكة من آثار عريقة بشعار “آثارنا إن حكت”. وفيما يلي نص الرد:

رد الهيئة
توضيحاً لما جاء في تقرير صحيفة البلاد المنشور في العدد رقم 2812 ليوم الأحد الموافق 26 يونيو 2016 بعنوان: “صناعة النسيج بغرفة الإنعاش.. والثقافة تتعهد بالإنقاذ”، فإن هيئة البحرين للثقافة والآثار تؤكد أن الحفاظ على التراث البحريني الأصيل وصون ملامحه المختلفة، ومن بينها الحرف التقليدية البحرينية الأصيلة، يقع ضمن أولويات عمل الهيئة، إذ إنها تتمسك بتحقيق المنجزات والمشاريع المختلفة التي تحفظ الإرث الإنساني لمملكة البحرين.
كما تشير الهيئة إلى أنها تعمل على قدم وساق من أجل إنجاز مشروع مصنع النسيج في بني جمرة، حيث إن مخططات تنفيذ المشروع جاهزة وتنتظر بدء العمل بها مع بداية العام 2017. ومن المتوقّع أن ينجز المشروع خلال العام المقبل، والذي تحتفي به هيئة البحرين للثقافة والآثار بما لدى المملكة من آثار عريقة بشعار “آثارنا إن حكت”.
وإضافة إلى ذلك، فإن هيئة البحرين للثقافة والآثار على تواصل مستمر مع الجهات المعنية كافة بإنجاز مشروع مصنع النسيج، وذلك في سياق إشراك المجتمع المحلي والمؤسسات الأخرى في تحقيق المنجز الثقافي والإنساني وفي تعزيز عملية التنمية المستدامة للمنطقة. وتشير هيئة الثقافة أيضا إلى أن مشروع مصنع النسيج في بني جمرة سيكون له دور فعال في تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز ثقافي وحضاري إقليمي وعالمي. وأكّدت هيئة الثقافة على ما ذكر في تقرير صحيفة البلاد أن مصنع النسيج في بني جمرة يهدف إلى إحياء وتنشيط حرفة النسيج التي اشتهرت بها قرية بني جمرة لأكثر من قرن من الزمان.