+A
A-

ماجد: اللقب “فرنسي”.. بن زيما “مفتقد”.. وبيل بارز

أحمد مهدي


يرى لاعب الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي سيد كاظم ماجد أن منتخب فرنسا مستضيف النسخة الحالية من كأس الأمم الأوروبية الأقرب للظفر بلقب البطولة.
وقال ماجد لـ”البلاد سبورت” إن ما قدمه المنتخب الفرنسي خلال أول جولتين وعبر تحقيق فوزين متتالين أكد قدرة فرنسا على إحراز اللقب الأوروبي.
ولفت إلى أن عاملي الأرض والجمهور سيساهم بشكل كبير في إعطاء الأفضلية لـ”الديوك” على حساب باقي المنتخبات، متوقعا ألا يخرج اللقب من الأراضي الفرنسية، ومؤكدا عشقه الكبير لمنتخب فرنسا.
بارز
وحول رؤيته للاعبين المتوقع بروزهم في البطولة، قال ماجد إن لاعب منتخب ويلز ونادي ريال مدريد الإسباني جاريث بيل يعد من العناصر الأساسية التي ستبرز وبرزت بشكل جلي في البطولة.
وأضاف أن ما قدمه اللاعب رفقة بلاده التي تلعب المنافسات لأول مرة دليل على القدرات الخارقة التي يمتلكها اللاعب، مشيرا إلى أن بيل سيبرز بشكل لافت من خلال تقديم الإضافة النوعية لمنتخب بلاده في الأدوار المتقدمة.
غياب وحيد
وردا على سؤال حول اللاعبين الذين يفتقدهم في هذه النسخة، بين سيد كاظم ماجد بأن لاعب خط الهجوم بمنتخب فرنسا كريم بن زيما يعد من اللاعبين الذين تفتقدهم ملاعب “يورو 2016” حاليا.
وأشار إلى التأثير الكبير لغياب لاعب بحجم بن زيما، خصوصا مع الفنيات العالية التي يمتلكها في خط المقدمة.
لقاء لا ينسى
وفيما يتعلق بتاريخ ذكريات متابعته للبطولة الأوروبية، قال ماجد إن لقاء منتخب فرنسا وإنجلترا في “يورو 2004” لا يمكن أن ينسى، خصوصا مع التقلبات المثيرة التي شهدتها المواجهة، إذ تمكن الفرنسيون يومها من قلب النتيجة لصالحهم في غضون 4 دقائق خلال نهاية اللقاء.