+A
A-

استعراض باقة من المشاريع السياحية في اجتماع “اللجنة المشتركة”

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة: ترأس وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني أعمال الاجتماع الرابع والعشرين للجنة الاقتصادية المشتركة بين وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وغرفة تجارة وصناعة البحرين، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد وعددٍ من أعضاء اللجنة من الجانبين.
تم خلال الاجتماع استعراض عددٍ من الموضوعات المشتركة بين الجانبين، والتي كان من بينها الاطلاع على آخر مستجدات العمل بمشروع مركز البحرين لتنمية الصادرات والذي بدأت وزارة الصناعة والتجارة، بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى بالتحضير لإطلاقه.
كما استعرض الوزير مستجدات نظام التراخيص التجارية "سجلات" الذي دشنه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء مؤخراً، كما تم بحث مستجدات مشروع حقيبة أدوات المساعدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (SME Toolkit)، بالإضافة إلى استعراض جهود وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ومساعيها الحثيثة لتمديد العمل بمستوى التعرفة التفضيلية (TPL).
كما بُحثت مستجدات مشروع المدينة الجديدة للمعارض والمؤتمرات "مدينة المعارض الجديدة" والتي تواصل وزارة الصناعة والتجارة مساعيها لبدء التنفيذ.
أما بالنسبة لموضوع تطوير سوق المنامة، فقد تطرق الوزير إلى جهود الوزارة في هذا الجانب، مشيراً إلى المقترحات والدراسات التي تمت من قبل قطاع السياحة بالوزارة، كما أعرب عن تقديره لغرفة تجارة وصناعة البحرين لدعمها لهذا المشروع، ومؤملاً بدء التنفيذ بالتعاون مع لجنة السوق القديم التابعة لغرفة تجارة وصناعة البحرين.
وإلى ذلك تم التطرق إلى موضوع وضع تصنيف إحصائي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وفقا للنشاط ونوع الملكية.