+A
A-

سلمان بن إبراهيم يؤكد الدعم لإصلاحات “الفيفا”

المنامة مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
استقبل رئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة مساء أمس الأول (الإثنين) رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية الأولى إلى مملكة البحرين منذ انتخابه رئيسًا للمنظمة الدولية في شهر فبراير الماضي.
ورحّب الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بإنفانتينو في مملكة البحرين، مشيدًا بحرصه الواضح على التواصل مع مختلف مكونات منظومة كرة القدم العالمية، ومؤكدًا أهمية الدور الذي يلعبه في سبيل الارتقاء بمسيرة الاتحاد الدولي وقيادته لتحقيق النجاحات على مختلف الأصعدة.
وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشترك بين الاتحادين الآسيوي والدولي في مختلف المجالات، وبحث آفاق تنمية العلاقات المتينة التي تربط بين الطرفين لتحقيق الأهداف المشتركة على صعيد تطوير لعبة كرة القدم ودعم الاتحادات الوطنية والمضي قدمًا في مسيرة الإصلاح في كرة القدم العالمية.
واستعرض الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة خلال اللقاء الذي حضره الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبد الرحمن عسكر ورئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة الخطط المستقبلية للاتحاد الآسيوي في ظل الرؤية الجديدة التي تعكس الالتزام بمواصلة مسيرة التنمية المستدامة لكرة القدم الآسيوية، وتعزيز إسهامات الاتحاد القاري في النهوض بمختلف أركان اللعبة وصولاً إلى إنتاج كرة قدم آسيوية تتمتع بمكانة متميزة على الساحة العالمية.
وأوضح الشيخ سلمان بن ابراهيم أن الاتحاد الآسيوي يسعى من خلال رؤيته الجديدة لبلوغ دور قيادي بين الاتحادات القارية على المستوى العالمي، وتهيئة السبل الكفيلة لتعزيز حضور الفرق الآسيوية في البطولات الدولية الرئيسية، بالإضافة إلى العمل على زيادة شعبية اللعبة وصولاً لجعل كرة القدم الرياضة الأولى في كافة أرجاء القارة الآسيوية.
وجدّد سلمان بن ابراهيم دعمه لمسيرة الإصلاحات في الاتحاد الدولي من أجل إعادة بنائه على أسس جديدة تكفل له المضي قدمًا في رعاية مصالح اللعبة بكل كفاءة وشفافية، مؤكدًا أهمية وحدة أسرة الكرة العالمية ودعمها للإصلاحات في الاتحاد الدولي من أجل تحقيق الطموحات المنشودة.
من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو عن شكره وتقديره إلى الشيخ سلمان بن ابراهيم على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، مشيدًا بجهوده المثمرة في قيادة مسيرة الإتحاد الآسيوي نحو التميز والنجاح، ومؤكدًا أهمية التعاون المشترك لخدمة كرة القدم العالمية.