+A
A-

فلامرزي ردًّا على الإسكافي: مرهون افتعل مشكلة وتناسى روح القانون

علي مجيد

عقّب مدير فريق نادي النجمة لكرة اليد خالد فلامرزي على تصريح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة اليد عبدالواحد الإسكافي والمنشور في عدد يوم أمس الأول بعنوان “طرد عبدالحسين صحيح أم خاطئ”.
وقال فلامرزي إن الحكم سمير مرهون الذي أدار لقاء فريقه أمام الأهلي في الجولة الأخيرة، قد بحث عن افتعال مشكلة في الثواني الأخيرة من عمر المباراة بطرد الحارس محمد عبدالحسين، وهذا لم يكن له داع، كون الأمور كانت تسير بسلام والفريقان متجهان لتحية بعضهما بعضًا كما يحدث دائمًا وخصوصًا أن اللقاء شبه منته ولم يتبق منه إلا بضع ثوان.
مضيفًا كان من المفترض على الحكم مرهون أن يطبق روح القانون وعدم التسرع باتخاذ قرار البطاقة الحمراء وخصوصًا أننا نتحدث عن انتهاء اللقاء فعليًّا والحارس لم يستحق عقوبة “الطرد” لأن اللعبة وقتها لم تكن مؤثرة بخلاف لعبة علي عيد في مباراة توبلي والذي استحق فيها “الطرد” في الثواني الأخيرة كون النتيجة فارق هدف أي أنها مؤثرة.
وبين فلامرزي أن اللعبة نفسها تكررت في نهائي فئة الشباب بين الاتفاق والتضامن التي أقيمت أمس الأول الاثنين (بعد 24 ساعة من لقاء فريقه مع الأهلي) وبإدارة الحكم سمير مرهون، ولكن ما حدث أن الحكم أوقف الساعة وطلب من حارس الاتفاق بعدم تضييع الوقت، وهنا يجعلنا نتساءل عن موقف وقرار الحكم في اللعبة، لماذا لم يطبق قرار الطرد بحق حارس الاتفاق كما حدث للحارس محمد عبدالحسين، ولماذا لم يتم تنبيه حارس النجمة كما حدث لحارس الاتفاق، وهل قانون اللعبة ينص اتخاذ القرارات بحق نادٍ دون الآخر أم هي مسألة “مزاج”؟ مشيرًا إلى أن ناديه مندهش تمامًا لتكرار وجود الحكم سمير مرهون في مباراتين لفريقه خلال 72 ساعة، فالطاقم أدار لقاء توبلي يوم الثلاثاء وعاد في يوم السبت ليدير لقاء الأهلي، متسائلاً عن غياب الحكام الآخرين عن إدارة اللقاءات في ظل اشتعال منافسات الدوري ووجود مباريات قوية وذات حساسية؟!
وأكد فلامرزي في ختام بيانه، أن نادي النجمة لا يشك ويطعن في نزاهة الحكام ولكن ما يحدث يثير التساؤل، كما أنه يأمل من لجنة الحكام أن تجيب على كافة التساؤلات لكي تكون الصورة واضحة للجميع.