+A
A-

9 وديات تجهز “الأحمر” للتصفيات الآسيوية

أحمد مهدي
استقر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب الأرجنتيني سيرجيو باتيستا على اعتماد 9 مباريات ودية في الفترة القادمة، ضمن برنامج إعداد “الأحمر”.
ويأتي إعداد “الأحمر” في المرحلة المقبلة؛ بهدف التحضير للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس آسيا 2019، إذ ستبدأ التصفيات في شهر مارس من العام القادم.
واللافت في اختيارات المدرب باتيستا أن أغلب المنتخبات التي تمت مخاطبتها من القارة الآسيوية، فيما لم تكتمل الصورة لأول لقاءين، خصوصًا وأن المحادثات والمخاطبات مع الاتحادات المختلفة ما زالت جارية.
وسيكون الحادي والثلاثين من شهر مايو الحالي موعدًا للمباراة الودية الأولى المعتمدة ضمن برنامج المنتخب، على أن تعقبها بخمسة أيام مواجهة ودية أخرى، وذلك في الخامس من شهر يونيو المقبل، دون أن يتم تحديد هوية المنتخبين اللذين سيلعب أمامها “الأحمر”.
ويتضمن البرنامج لقاءات ودية أخرى موزعة إلى نهاية العام الجاري، وذلك بحسب البرنامج المعد من قبل الأرجنتيني باتيستا.
ويهدف الجهاز الفني للمنتخب من خلال هذه الوديات إلى وصول “الأحمر” إلى الجاهزية المثلى، قبيل الدخول في معترك التصفيات الآسيوية.
ويبدو أن فكرة مواجهة منتخبات آسيوية في الوديات تأتي ضمن رغبة المدرب في عدم الابتعاد عن الجو الفني العام الذي سيعيشه اللاعبون خلال التصفيات الآسيوية.
وفقد منتخبنا فرصة التأهل لكأس العالم 2018، واقتصرت آماله على المنافسة للعب في كأس آسيا 2019، والتي ستحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة.