+A
A-

“طرد” عبدالحسين صحيح أم خاطئ؟



أثارت البطاقة الحمراء التي تحصل عليها الحارس محمد عبدالحسين في الثواني الأخيرة، حفيظة كل منتسبي نادي النجمة “إدارة، لاعبين، جماهير”، ما جعلهم يحتجون ضد قرارات الحكم بصورة كبيرة حيث اعتبروه غير قانوني.
كل الموجودين في المقصورة الإعلامية من مدربين ومتابعين للعبة، تباينوا في آرائهم حول صحة قرار الحكم من عدمه، فمنهم من قال “كان على الحكم أن يجعل المباراة تسير كحالها في ظل تبقي ثوان معدودة، وهناك من قال القرار صحيح.. و”البلاد سبورت” يستعرض اللعبة عبر رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة اليد عبدالواحد الإسكافي.
حيث أكد الإسكافي لـ”البلاد سبورت” إلى أن قرار الحكم في إشهار البطاقة الحمراء في وجه الحارس عبدالحسين صحيح 100% بحسب قانون اللعبة في مثل نفس الواقعة والتي تعتبر “تعطيل اللعب”. إذ أشار الإسكافي إلى أن لاعب النجمة علي ميرزا قد أعاد الكرة لزميله الحارس والحكم هنا احتسب لعب سلبي وهو قرار صحيح أيضًا، فيما الحارس كان عليه أن يترك الكرة فور إعلان الحكم صافرة وإشارة اللعب السلبي، ولكنه أخذ يتراجع من موضعه بين 7 و8 أمتار حتى مرماه والكرة بيده، وهذا ما يعتبر “تعطيلاً للعب” ويتوجّب عليه الحصول على البطاقة الحمراء، وعليه وبحسب اللائحة فإنه سيتوقف لمباراة واحدة فقط على أن يعاود اللعب مع فريقه في المواجهة ما بعد المقبلة.