+A
A-

VIVA تتعاون مع مجموعة أمن الاتصالات

المنامة - VIVA: أعلنتVIVA البحرين، عن توقيعها اتفاقية شراكة مع مجموعة أمن الاتصالات (CSG) الشركة المتخصصة في ابتكارات حلول التنقلات اللاسلكية؛ من أجل ابتكار منصة تواصل للمؤسسات، إذ ستوفر خدمة تبادل الرسائل الفورية والصوتية بشكل أساس إضافة إلى إمكان تبادل الملفات بين الموظفين. وستشكل مجموعة تطبيقات CSG منصة أساسية جديدة من شأنها تقديم الخدمات للشركات في البحرين.
وسيتيح التطبيق “للتواصل” لمستخدميه إمكان تبادل الرسائل الفورية والصور ومقاطع الفيديو بشكل آمن عبر أحدث الهواتف والألواح الذكية. وسيوفر التطبيق كذلك خدمة الاتصال الصوتي عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) إذ سيتيح لمستخدميه إمكان إجراء مكالمات جماعية مغلقة للتواصل لأي غرضٍ كان بمزاياه الخاصة بالمؤسسات الكبيرة، كواجهة الاتصال وأنظمة الهاتف في المكاتب (PBXs) وخدمة البريد الصوتي والمكالمات الجماعية الخارجة من والصادرة عن شبكة الاتصال العامة، فإن هذا التطبيق يضمن حفظ سرية المعلومات المتبادلة في الشركات بصورة تامة.
وعلق رئيس عمليات قطاع النواقل والأعمال لشركة VIVA سعد عودة، قائلاً: “تتطلع الشركات إلى التصدي للاستخدام الحر للتطبيقات المجانية المنتشرة وسط شبكاتهم، إذ ستمكننا شراكتنا مع CSG من توفير تطبيق للتواصل يتيح لعملائنا من الشركات والمؤسسات الحد من المخاطر الناجمة عن انتشار تطبيقات المراسلة الفورية وتبادل الرسائل النصية والصوتية الحساسة، وبناءً على ذلك فقد طورنا التطبيق للتواصل الذي سيوفر للموظفين الخدمات نفسها ولكن بصورة محصنة ومحكمة من قبل الشركة”.
من جانبه، قال رئيس شركة CSG هارفي بولتر: “نحن سعداء جداً لتعاوننا مع VIVA البحرين من أجل توفير هذه الخدمة لزبائنها، إذ إن التواصل في أماكن العمل في وقتنا الراهن عرضة للخطر بشكل كبير مع انتشار استخدام الهواتف المحمولة وتطبيقات المراسلة الفورية، وإن المعلومات السرية التي يتم تبادلها مسجلة ومحفوظة بصورة تتجاوز رقابة أو سيطرة معظم الشركات، ولكن مع تطبيق VIVA للتواصل ستتمكن الشركات ضمان حماية معلومات عملائها السرية”.
وسيتوفر التطبيق للتواصل على أنظمة تشغيل الأندرويد وiOS وWindows Phone وسيعمل عبر شبكة الهاتف المحمول وشبكة الإنترنت اللاسلكية وشبكة الاتصال القمري بالإنترنت (Satellite)، وسيمثل الحل الأمثل للتواصل الموثوق في أماكن العمل بفضل جودة الاتصال العالية وميزة الاتصال الجماعي والمراسلة الفورية التي يتمتع بها.