+A
A-

للمرة الثانية: براءة آسيوي من اختلاس 73 ألف دينار




رفضت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي الشيخ راشد بن أحمد آل خليفة وعضوية كل من القاضيين صابر جمعة وبدر العبدالله وأمانة سر مبارك العنبر، غيابياً استئناف للنيابة العامة ضد حكم براءة آسيوي (53 عاماً) مما نسب إليه، وأيدت براءته من اختلاس 73 ألف دينار من الشركة التي يعمل فيها قيمة استيراد مواد غذائية من البرازيل وتايلند؛ وذلك لعدم ثبوت أي علاقة بين الآسيوي والمستفيدين.
وتشير التفاصيل إلى أن رئيس مجلس إدارة الشركة أبلغ الشرطة أن المستأنف ضده اختلس مبلغ 73 ألف دينار، بمساعدة آخرين من خارج البحرين.
وأضاف أن المتهم الموظف بالشركة أوهمهم بوجود شركات للمواد الغذائية في البرازيل وتايلند يمكنها أن تورد بضائعها إليهم بأسعار منخفضة، لذا أرسلت الشركة المبالغ المالية إلى تلك الشركات على دفعات بواسطة أحد البنوك. وعندما بدأ ابتزازهم بواسطة الشركة البرازيلية لشراء مزيد من الشحنات لتسليمهم الشحنات السابقة بدأ الشك من قبل الشركة في أن المتهم وراء تلك الحيلة. وكانت برأت محكمة أول درجة المستأنف ضده مما نسب إليه من أنه في غضون 2013، اختلس وبدد المبالغ المبينة القدر والمملوكة للشركة التي يعمل بها، والمسلمة إليه على سبيل الوكالة.