+A
A-

الغتم: 1610 طلاب استفادوا من “الإيكو سكولز”

الجنبية - بلدية المنطقة الشمالية: قال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم إن 1610 طلاب من طلبة مدارس البحرين دخلوا في ورش عمل وبرامج عملية من خلال برنامج المدارس الصديقة للبيئة.
وأضاف الغتم خلال حفل تكريم مدارس المنطقة الشمالية المنضوية مع بلدية المنطقة الشمالية في برنامج المدارس صديقة البيئة أن البلدية استطاعت “من خلال هذا البرنامج أن تشرك 45 مدرسة من ضمنها مدارس خاصة تعمل على توعية الطلبة بيئيًّا في ثلاثة محاور رئيسة هي (النظافة، تدوير المخلفات، الزراعة والتجميل)، مشيرًا إلى دخول أربع مدارس خاصة هذا العام مع البلدية في البرنامج.
وكشف الغتم عن أن الفائزين هذا العام هي خمس مدارس، إضافة إلى 15 مدرسة تم تكريمهم لاشتراكهم في البرنامج وتقديمهم أنشطة طلابية بيئية، مؤكدًا استمرارية البرنامج للسنوات القادمة لما يعكسه من أهمية على المستوى البيئي.
وكانت بلدية المنطقة الشمالية قد أقامت يوم أمس حفل تكريم المدارس المشاركة في برنامج صديقة للبيئية للسنة الرابعة على التوالي صباح أمس الثلاثاء في صالة وزارة التربية والتعليم. وقد فازت كل من مدرسة سار الابتدائية للبنات ومدرسة عالي الابتدائية للبنين، ومدرسة الدراز الإعدادية للبنات، إضافة إلى المدرسة البريطانية ومدرسة الوسام الدولية.
وقدم الطلبة وطالبات مسرحيات غنائية ومشاهدة تمثيلية لتوعية بأهمية الحفاظ على البيئية حيث قدم طلبة مدرسة عالي الابتدائية للبنين مسرحية “درس لن أنساه”، وقدمت طالبات مدرسة سار الابتدائية للبنات عرض أزياء “تشجيع لإعادة التدوير”، وفيلم توعوي من تقديم المدرسة البريطانية وأنشودة ممن تقديم طالبات مدرسة كرانة الابتدائية للبنات.
وخلال الحفل كرم مدير عام بلدية المنطقة الشمالية ومحافظ الشمالية ورئيس المجلس البلدي الفائزين بالعلم الأخضر عن العام الدراسي 2015-2016 وتكريم المشاركين في برنامج المدارس الصديقة للبيئة وتكريم الداعمين للبرنامج من وزارة التربية والتعليم.
وأوضح الغتم أن “هناك لجنة عملت طوال العام الماضي عملاً دؤوبًا جماعيًّا وميدانيًّا لقياس مدى تطبيق المدارس لمعايير ومحاور البرنامج وعلى ضوء النتيجة النهائية تقوم البلدية بمنح علم أخضر للمدارس التي تحصل على تقييم يصل إلى 90 %”.
وتابع “ضمن المدارس الخمسة عشر فقد حصلت خمس مدارس على العلم الأخضر، واستحقت جميع المدارس الخمسة عشر التقدير والشكر على المشاركة في البرنامج والذي سيتواصل معهم في العام القادم”.
من جهته، قال رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية محمد بوحمود “إن المجلس البلدي يولي اهتمامًا بالغًا بكل ما من شأنه المحافظة على البيئة وتعزيز الثقافة البيئية انطلاقًا من مدارس المنطقة الشمالية التي تمتلك من الطاقات ما يؤهلها للنهوض بأي مشروع بيئي توعوي”.
وأضاف أن “برنامج المدارس الصديقة للبيئة يهدف إلى ترسيخ وتعزيز ثقافة وسلوكيات الطلاب والطالبات لتكون صديقة للبيئة، فأبناؤنا الطلبة هم المستقبل وباستطاعتنا الارتقاء بنظافة البحرين وجمالها من خلالهم وبمشاركة معلميهم وأولياء أمورهم وإدارات مدارسهم”.
وأشار إلى أن “مشاركة المدارس في البرنامج إنما هو دعم لمسيرة العمل البلدي في توعية المجتمع بالمسئولية والشراكة الجماعية حول النظافة والوصول إلى أعلى مستوى من الوعي البيئي”.