+A
A-

الملاح: قدمنا مباراة كبيرة ووفقنا في الفوز

البلاد سبورت
حقق فريق توبلي فوزًا لافتًا مساء الأحد على نظيره باربار في افتتاح سداسي دوري اليد بنتيجة 27/28 في مباراة متقبلة المعطيات ومليئة بالأحداث التي أعطت إثارة منذ الدقيقة الأولى وحتى آخر ثانية من عمرها.
لاعب فريق توبلي ياسر الملاح أشار إلى فريقه قدم مباراة كبيرة طيلة شوطي اللقاء وتمكن عبر الانضباط التكتيكي وعزيمة اللاعبين بأن يظفروا بنقاط الفوز.
وقال الملاح لـ”البلاد سبورت” الحمد لله على الفوز في أولى مباريات السداسي وهذا توفيق من الله سبحانه ومن تكتيك المدرب سيدعلي فلاحي، بالإضافة لاجتهاد اللاعبين الذي ظهروا بمستوى عالٍ ولم يستسلموا وخصوصًا بعدما تقدم باربار بالنتيجة في آخر الدقائق. مضيفًا أن زملاءه اللاعبين امتلكوا بعض الخبرة لخوض مثل هذه المباريات من خلال المواسم السابقة والتي استطاعوا فيها أن يفوزا على باربار والنجمة ولكن لم يحالفهم الحظ في تكملة المشوار، والفريق بشكل عام قدم نفسه بصورة قوية في الدفاع والهجوم وأيضًا لمركز الحراسة، وهذا أثمر عن فوز مستحق على فريق باربار الذي يبدو أنه يعاني من الضغط البدني لبعض لاعبيه الدوليين.
وبين الملاح أن فريقه وضع نصب عينه خوض مرحلة السداسي وهدفه على دخول المربع الذهبي، وقد استغل فترة التوقف الأخيرة لصالحه في الالتزام والانضباط بالتدريبات وتقوية خطوطه الفنية والبدنية على أعلى مستوى من أجل الظهور بأفضل ما يمكن في هذه المرحلة. وعن مباراته المقبلة، أكد الملاح أن الأهلي فريق قوي وعناصره غالبيتها تمثل المنتخب الوطني وهو غني عن التعريف، ولكن لاعبي توبلي سيلعبون بنفس الأداء والقوة كالمباراة السابقة وهم يعتبرون مباريات السداسي كلها مباريات كؤوس والتي لابد من القتال فيها لكي يحققوا نتيجة إيجابية.

عبدالقادر: لم نقدم مستوانا
بين لاعب باربار علي عبدالقادر أن لاعبي فريقه جميعهم لم يقدموا المستوى المأمول منهم في مباراة توبلي رغم التحسن الذي طرأ على الأداء في الشوط الثاني ولكن هذا لم يسعفهم بتحقيق الفوز في أول مباراة.
وقال عبدالقادر لـ”البلاد سبورت” نعم ليس هذا مستوانا والذي تعود عليه جمهورنا، إذ لم نظهر بالصورة الجيدة في الشوط الأول وقد تخلفنا في النتيجة، ولكن في الشوط الثاني استطعنا أن نعود إلى اللقاء عبر تقليص الفارق وأخذ التقدم بفضل دخول الحارس عيسى خلف الذي يعتبر نقطة تحول بتألقه في المرمى، وبسببه أيضًا تأثرنا كثيرًا حينما تحصل على البطاقة الحمراء بالإضافة إلى العصبية الزائدة التي حدثت من قِبل اللاعبين وشتت تركيزهم. مبينًا أن الفريق يحتاج لانضباط وهدوء أكثر داخل الملعب حتى يقدم مستواه الفني الجيد ويحقق النتائج الإيجابية.
وأكد عبدالقادر أن عنصر الإرهاق قد عصف بمستويات لاعبيه الدوليين أمثال محمد حبيب وأخيه محمود عبدالقادر وأحمد المقابي جراء مشاركتهم المتتالية مع المنتخب وآخرها بطولة تصفيات “ريو 2016” ولكن بشكل عام الخسارة لا تقلل حظوظ فريقه في المنافسة كون الأمور مازالت في بادئها وهناك مباريات أخرى، كما أن هدف الفريق في المرحلة هذه هو احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى التي تضمن تواجده في المربع الذهبي دون التركيز على مركز محدد، واللاعبون قادرون على تحقيق ذلك.
وحول مباراتهم المقبلة أمام النجمة، أشار عبدالقادر إلى أن الأخير بطل الدوري ولاعبوه يمتلكون إمكانات جيدة، ولاعبو فريقه سيحضرون لهذه الموقعة بالشكل الجيد وسيعالجون الأخطاء التي وقعوا فيها ويأملون التوفيق وتحقيق الانتصار الأول.