+A
A-

مسرحية الطفاطيف ضمن ربيع الثقافة في الصالة الثقافية

يواصل مهرجان ربيع الثقافة الحادي عشر مفاجأة جمهوره بفعالياته المميزة، ويقدّم لهم هذه المرة مسرحية “الطفاطيف” من إنتاج هيئة البحرين للثقافة والآثار، إذ تعرض المسرحية يوميا في تمام الساعة 7:30 مساء في الصالة الثقافية ابتداء من اليوم وحتى 21 من الشهر ذاته. وعليه فإن هيئة الثقافة تدعو محبي المسرح إلى حضور مسرحية الطفاطيف، إذ إن الحد الأدنى للعمر هو 10 سنوات والدعوة عامة.
مسرحية الطفاطيف من تأليف وإشراف الكاتب البحريني القدير عقيل سوار ومن إخراج أحمد الصايغ، وتتناول مغامرة شيقة يخوضها مجموعة من طلاب المدرسة، لعمل مشروع مدرسي حول تاريخ البحرين بتكليف من معلمة الفصل “الآنسة لمباردو”. وتأخذهم المغامرة لاحقا إلى الغوص في قلب البحر، واكتشاف عوالم كاملة ومدن تعيش تحته، إضافة إلى كائنات حية هجينة بين الإنسان والسمك، والكائنات البحرية.
ويتناول العمل هوية البحرين بصورة تشويقية، يحمل طابع المغامرة، وبقالب كوميدي محبّب، بصحبة مجموعة من الأعمال الغنائية والاستعراضات المقدمة خصيصًا لهذا العمل.
وتنتج هيئة البحرين للثقافة والآثار العمل دعمًا للإنتاج المسرحي الهادف لخدمة الوطن ويشارك في هذا العمل المسرحي نخبة من الفنانين البحرينيين في التمثيل والغناء والموسيقى، إضافة إلى الديكور والماكياج أمثال زياد زيمان، خليفة زيمان، نورين الذوادي وغيرهم.