+A
A-

البحرين بطلاً لدوري الدرجة الثانية الكروي

أحمد مهدي
توج نادي البحرين بطلا لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم بعد أن فاز يوم أمس على التضامن بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على استاد النادي الأهلي، ضمن الجولة الأخيرة للمسابقة.
وتأهل نادي النجمة رفقة البحرين إلى دوري الدرجة الأولى، وذلك بصفة النجمة وصيفا للمسابقة، إذ وصل للنقطة (33) بعد فوزه أمس أيضا على البديع بأربعة أهداف مقابل واحد، فيما حل الاتحاد ثالثا برصيد (33) نقطة أيضا بعد فوزه على مدينة عيسى بهدفين لهدف، لكن مع أفضلية المواجهات للنجمة.
تفاصيل اللقاءات الثلاثة
يدين البحرين بهذا الفوز الثمين أمس للاعبيه عبدالله علي والمحترف البرازيلي تياغو، واللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين (59) و (81).
ورغم انتهاء الشوط الأول من المواجهة سلبيا بين الطرفين، إلا أن البحرين عاد في الشوط الثاني وسجل هدفين أكد جدارته في التأهل لدوري “الأولى”.
في المقابل، فإن التضامن حاول الخروج بنتيجة جيدة، إلا أنه لم يوفق لذلك، في حين أنهى الدوري في المركز السابع.
وشهد اللقاء حضورا جماهيريا من قبل نادي البحرين ساند فريقه طيلة أوقات المباراة، وعاش أوقات الفرحة بعد صفارة الحكم.
أدار اللقاء الحكم عبدالعزيز شريدة، وعاونه كل من إبراهيم سبت وعبدالله صالح، والحكم الرابع عبدالله قاسم.
وفيما يخص لقاء النجمة والبديع، فإن النجمة عبر بسهولة؛ ليؤكد هو الآخر جدارته بالعودة لدوري الدرجة الأولى.
أهداف النجمة الأربعة جاءت عن طريق الحترف اليمني علاء الصاصي في الدقيقة(16)، علي الدوسري (70) و (81)، جيلريمنو (75)، فيما سجل البديع هدفه الوحيد من ضربة جزاء نفذها لمحترف جيميز(90).
أدار اللقاء الحكم علي السماهيجي، وعاونه كل من نواف شاهين وجاسم حسن، والحكم الربع عيسى عبدالله.
وفي اللقاء الثالث، حقق الاتحاد فوزا هامشيا، خصوصا أنه كان ينتظر تعثر البحرين أو النجمة؛ ليفقد بذلك فرصة العبور إلى دوري الدرجة الأولى.
الاتحاد سجل له كل من المحترف فورتن (37) ومحمد جواد(44)، وأضاع له مهدي عبدالجبار ركلة جزاء في الدقيقة (47)، فيما سجل خليل سلمان الهدف الوحيد لنادي مدينة عيسى(68) من علامة الجزاء.
وبعد نهاية لقاء البحرين والتضامن، توج رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة فريق البحرين بطلا للدوري، وذلك بحضور نائبه علي البوعينين وبعض أعضاء مجلس الإدارة.
وقدم علي بن خليفة الميداليات الذهبية لأفراد نادي البحرين، بالإضافة إلى درع الدوري، فيما تم تسليم الميداليات الفضية لمدير فريق النجمة رائد بابا، والبرونزية لرئيس جهاز الكرة بنادي الاتحاد محمد القصاب.
مهدي عبدالجبار هداف الدوري
وبنهاية دوري “الثانية” لهذا الموسم، يكون لاعب الاتحاد مهدي عبدالجبار هدافا للدوري دون منازع.
وسجل عبدالجبار 17 هدفا في هذا الموسم، لكنه لم يوفق في الصعود رفقة ناديه إلى دوري الدرجة الأولى، رغم أنه كان منافسا حتى يوم أمس.
وقدم عبدالجبار مستويات مميزة رفقة فريقه استطاع على إثرها التتويج بلقب الهداف.