+A
A-

الكويت تتأهب لاستضافة “ملتقى هيئة المحاسبة” الأسبوع المقبل

الرياض - واس: يفتتح وزير التجارة والصناعة في دولة الكويت يوسف العلي، الملتقى السنوي العاشر لهيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وجمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية.
وقالت الهيئة في بيان لها أمس الخميس إن الملتقى سيعقد بدولة الكويت يومي الأربعاء والخميس القادمين 20 - 21 ابريل الجاري، تحت شعار “مهنة بلا حدود”.
وسيركز الملتقى على عدد من المحاور وهي: دور المنظمات المهنية والإقليمية والدولية في الارتقاء بمهنة المحاسبة والمراجعة، ضمان جودة التعليم الجامعي في مجال المحاسبة، وتطلعات خارج حدود المهنة للمساهمة في الارتقاء بها ،إضافة إلى الدور المجتمعي للمهنة وتعزيز المسؤولية الاجتماعية، وتحديد عوامل النهوض بالمنظمات المهنية.
ويستمر الملتقى يومين ويشتمل على 5 حلقات نقاش وكلمة رئيسة لتغطية هذه المحاور، وفي جلسة الافتتاح سيكرم أحد رواد المحاسبة والمراجعة في الخليج يوسف العثمان.
وأوضح المدير التنفيذي رئيس اللجنة المنظمة للملتقى ناصر القعود، بأن الملتقى يعد ملتقى للخبراء والمختصون في قطاع المحاسبة والمراجعة والتدقيق المالي خصوصا وفي القطاع الاقتصادي عموما، بمشاركة متحدثين من الاتحاد الدولي للمحاسبين ومعهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ومن الجامعات والجمعيات ودواوين المحاسبة والمراقبة ومكاتب وشركات المحاسبة في دول مجلس التعاون والدول العربية.
ويعقد الملتقى سنوياً بانتظام وبالتناوب بين مدن دول مجلس التعاون.