+A
A-

تفعيل الشراكة بين “أفيردا” و“البيئة العمانية”

بيروت - أفيردا: تماشياً مع مساهمتها المحوريّة في صياغة تقرير “اقتصاد البلاستيك الجديد” الذي أطلق خلال المنتدى الاقتصادي العالمي 2016 في دافوس أقامت شركة افيردا شراكة مع جمعية البيئة العمانية لنشاطاتها التي تندرج ضمن حملة “ساعة الارض 2016”.
وتلعب جمعية البيئة العمانية التي ترأسها تانيا آل سعيد دوراً محورياً يهدف بشكل أساس الى تفعيل التعاون بين الحكومة والجمعيات الأهلية غير الحكومية والقطاع الخاص من أجل المحافظة على البيئتين الانسانية والطبيعية للسلطنة وأتت فعاليات “ساعة الأرض 2016” لتصب بشكل مباشر ضمن هذه الأهداف.
وجرى تنظيم عدد من الفعاليات بشكل يجذب العائلات ومن خلال ألعاب ونشاطات للأطفال تتيح لهم بأن يتعلّموا المزيد عن البيئة وضرورة توفير الطاقة. وشكّلت هذه الفعاليات مناسبة لمندوبي أفيردا كي يناقشوا مع الزوار أهميّة إعادة التدوير وبخاصة اعادة تدوير الإلكترونيات وتزويد المشاركين بمجموعة من المعلومات التوعوية والتربوية في هذا المجال.
وقال المدير الاداري لأفيردا في سلطنة عمان يوسف بركة إن “أفيردا مسرورة بشراكتها مع جمعية البيئة العمانية ضمن فعاليات ساعة الأرض 2016 ما افسح المجال للشركة بالتفاعل مع الزائرين حول مجموعة من المواضيع منها توفير الطاقة، وسبل حد الأثر البيئي الناتج عن سوء التخلّص من النفايات الإلكترونية.
وأضاف بركة: “فوجئنا بالعدد الكبير للأطفال الذي رافقوا أهلهم في هذا اليوم والذين أبدوا شغفاً بأن يتعلّموا المزيد وقدر المستطاع عن النفايات وإعادة التدوير وسبل الحفاظ على الثروات الطبيعية”.