+A
A-

مواطن خمسيني ل “البلاد”: بانتظار إصدار وثيقة الوحدة السكنية منذ 5 سنوات !

البلاد - مروة خميس
شكا مواطن عبر”البلاد”عن تأخر وزارة الإسكان إصدار وثيقة وحدته السكنية التي حصل عليها منذ عام1995.
وقال:”انتهيت من دفع الأقساط الشهرية المستحقة لوزارة الاسكان في نهاية شهر أبريل من عام2012، إلا أن الوزارة استغرقت حوالي 5سنوات لإصدار وثيقة الوحدة السكنية، إذ تطلب الوزارة مني الانتظار حتى يتم الاتصال بي”.
وأشار إلى أن مدير فرع المنطقة الدوبلوماسيه ببنك الإسكان أرسل خطاب إلى مدير إدارة الخدمات السكنية و المؤرخة في 11يونيو بعام2012ما يلي:”نود الإفادة بأن المنتفع بوحدة سكنية رقم 639بمنطقة مدينة حمد، قد قام بتسوية حسابه وتسديد الرصيد المتبقي من الوحدة السكنية”.
وأضاف المواطن إلى أنه بعد استمرار مراجعته لوزارة الإسكان والمجلس بلدي الشمالية تم إرسال خطاب من الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية خالد الحيدان إلى رئيس المجلس البلدي السابق علي الجبل والمؤرخ في 17مارس عام2014يخطره بأنه بعد مراجعة قاعدة بيانات الوزارة تبين بأنه خصصت للمذكور وحدة سكنية بمدينة حمد، وتم فتح حساب لها لدى بنك الإسكان بتاريخ 20أغسطس1995وأغلق بتاريخ30أبريل 2012، كما تم إصدار ورقة الهبة للوحدة السكنية بتاريخ 27 نوفمبر 2012.
وسوف يتم استدعاء المذكور بعد اعتمادها من قبل جلالة الملك وذلك لتسجيلها لدى جهاز المساحة والتسجيل العقاري لإصدار وثيقة الملكية”.

مناشدة
وناشد المواطن جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إصدار توجيهاته السامية لإصدار وثيقة وحدته السكنية والتي انتظرها منذ 5سنوات، إذ أنه دفع جميع المستحقات.
وقال المواطن البالغ عمره 53سنة “لا أريد أن تغمض عيناي وأدفن في قبري، ولا يوجد مأوى لأبنائي يحتويهم”.
ولفت إلى أنه مصاب بجلطة في رأسه ومصاب بالسكر وضغط الدم.