+A
A-

مشاركة ناجحة لفرقة الدار البحرينية بمهرجان الدوحة المسرحي

البلاد - أسامة الماجد
إنجاز جديد تحققه فرقة الدار البحرينية بقيادة الفنان إسماعيل مراد وذلك بمشاركتها في مهرجان الدوحة المسرحي الذي أقيمت فعالياته الاسبوع الماضي.
حيث انضمت الفرقة الى فريق عمل مسرحية “مدينة كل مكان” لشركة فضائية للإنتاج الفني والتي حصدت معظم جوائز المهرجان، حيث فازت بجائزة أفضل عرض متكامل وأفضل إخراج لفهد الباكر، وأفضل ممثلة دور أول وفازت بها ندى أحمد، كما حصدت المسرحية جائزتي أفضل أزياء ومكياج وأفضل مساهمة عربية للفنان عبدالرحمن المزيعل.
مدير الفرقة الفنان إسماعيل مراد والذي أشرف أيضا على “الكورجرافا” في المسرحية قال لـ”البلاد” إن هذه المشاركة للفرقة تؤكد على إننا ماضون في طريق النجاح والتميز وتقديم كل ما من شأنه أن يرفع اسم مملكتنا الغالية، مضيفا بأن مهرجان الدوحة المسرحي قدم في هذه الدورة أعمالا رائعة وقوية وكانت التنافس على أشده إلى آخر لحظة، ونحن بكل تأكيد سعداء بالجوائز التي حققتها المسرحية التي شاركنا فيها “مدينة كل مكان” للمخرج فهد الباكر.
يجدر بالذكر أن مهرجان الدوحة المسرحي في دورته 33 تنافست على جوائزه 5 مسرحيات هي: الغرق في أحواض الزجاج لفرقة قطر المسرحية، تأليف محمود أبوالعباس وإخراج فيصل رشيد. والجوع تأليف طالب دوس وإخراج فالح فايز، وانكسارات سعيد المجبر لفرقة الدوحة المسرحية، تأليف وإخراج عبد الرحمن المناعي، وسجون لفرقة الغد لفنون الدراما، تأليف الكاتب الأردني مفلح العدوان وإخراج محمد البلم، ومدينة كل مكان تأليف سوسن دروزة وإخراج فهد الباكر.