+A
A-

بوعناني يكشف قائمة “أحمر اليد” اليوم

البلاد - علي مجيد
سيكشف مدرب منتخبنا الوطني الاول لكرة اليد الجزائري عبدالجليل بوعناني اليوم الجمعة عن قائمة الأسماء الرئيسية التي ستغادر يوم الأحد الى الدانمارك لخوض مباريات الملحق المؤهل لأولمبياد البرازيل التي ستنطلق بعد أسبوع بمشاركة أربعة منتخبات عالمية هي الدنمارك، النرويج وكرواتيا بالإضافة الى البحرين.
ولن يكون بوعناني في حيرة من أمره باختيار القائمة التي ستتكون من 16 لاعب بعدما أبعدت الإصابة 4 لاعبين من كشوفاته وهم (صادق علي، علي حسين، محمد ميرزا، مهدي مدن)، فيما يتوقع ان يكون مركز الحراسة هو المحير له باختيار عنصر او عنصران يكونان مساندان للحارس الذهبي محمد عبدالحسين.
وفي سياق التحضيرات، شهد تدريب يوم أمس الخميس والذي أقيم على صالة اتحاد اليد بأم الحصم حضور 12 لاعب فقط وهم الحارسان محمد عبدالحسين وعلي خزنة واللاعبون محمد المقابي، محمود عبدالقادر، احمد المقابي، مهدي سعد، حسن شهاب، بلال بشام، محمد حبيب، قاسم محمد، حسن عيسى، علي عبدالقادر.
وكان التدريب رغم انه فنيا وتكتيكيا بالخطط الدفاعية امام الهجومية والعكس مع تبديل الأدوار للاعبين، الا انه كان ايضا أعدادا بدنيا قويا في ظل اللعب بأرجاء الملعب كاملا مع السرعة في الارتداء.
وغاب عن تدريب الامس كل من علي عيد وعلي ميرزا لظروف عائلية وعملية، وبحسب تصريح رئيس لجنة المنتخبات الوطنية اسماعيل باقر فإن مجلس الادارة سينظر في امر عيد الذي يريد الاعتذار لظروفه، فيما أكد ان ميرزا سيكون متواجدا في تدريب اليوم الجمعة.
ومن المؤمل ان يصل محترفينا الثلاثة (حسين الصياد، جعفر عبدالقادر، جاسم السلاطنة) مساء اليوم بعد ان ينتهيا من مشاركة أنديتهم السعودية، وينخرطا في تدريبات منتخبنا بدءا من غدا السبت.