+A
A-

أحمد كريم أفضل إعلامي خليجي.. ومازن أنور “ذهبي”

اختتمت يوم أمس فعاليات الكونغرس الخليجي للإعلام الرياضي، والذي نظمه الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي خلال اليومين الماضيين في العاصمة العُمانية مسقط، وذلك تحت رعاية وزير الشؤون الرياضية الشيخ سعد بن محمد السعدي، وبمشاركة نخبة من الإعلاميين الخليجيين، حرصوا خلاله على طرح ومناقشة عدد من البرامج والفعاليات والندوات الخاصة بالإعلام الخليجي وتطوراته واحتياجاته.
وشارك الوفد الإعلامي البحريني برئاسة رئيس اللجنة محمد قاسم، وعضوية نائبه عبدالرسول حسين، وأحمد العامر في أعمال الكونغرس لاسيما، وأنه تناول العديد من الجوانب، منها ما يتعلق بمستقبل الإعلام الرياضي والتجمعات الخليجية، كما تناول الكثير من الجوانب المهمة في تطوير قطاع الإعلام الرياضي وأهمية إقامة مثل هذه التجمعات الخليجية.
ولعل تنظيم مثل هذا الحدث الإعلامي الرياضي على المستوى الخليجي يعتبر أحد الروافد المهمة في مسيرة تطوير الإعلام الرياضي بأداوته كافة، ومن المؤمل أن يشكل أرضية للنقاش حول الكثير من القضايا نحو استشراف آفاق المستقبل، ومواكبة التطورات الحاصلة في الجوانب الإعلامية الحديثة.
وشهد الكونغرس مشاركة من الشخصيات الخليجية والإعلامية في إطار الحرص الدائم على دعم الفعاليات الإعلامية الخليجية التي من شأنها إثراء الساحة الإعلامية بمجالاتها المتنوعة، وقد أقيمت على هامش الأوسكار الخليجي ثلاث جلسات ناقشت هموم الرياضة الخليجية وإعلامها.
وتوجت المشاركة الإعلامية البحرينية بفوز رئيس قسم الرياضة بصحيفة البلاد أحمد كريم بالنجمة الذهبية كأفضل صحفي خليجي في حفل توزيع الجوائز بالمناصفة مع العُماني خميس البلوشي، كما نال أحمد كريم بالمناصفة أيضا مع الصحفي المتميز مازن أنور جائزة النجمة الذهبية على مستوى المملكة، وعلى المستوى المحلي في البرامج الرياضية فاز برنامج كرة في كرة بحصوله على الريشة الذهبية، وبرنامج أف ام ليغ حصل على الريشة الفضية.
وعلى الصعيد الكروي، فاز هداف نادي النصر والمنتخب السعودي محمد السهلاوي بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في الخليج في العام 2015، فيما ‏نال مهاجم نادي الجزيرة والمنتخب الإماراتي علي مبخوت جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الخليج، وحصل حارس مرمى منتخب قطر لكرة القدم كلود أمين على جائزة القفاز الذهبي لأحسن حارس مرمى في الخليج.