+A
A-

“الصحة” تلغي إصدار35 كتيبًا صحيًا وتحولها إلى إلكترونية

البلاد - مروة خميس
ألغت إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة 35 كتيبا إرشاديا وتثقيفيا مطبوعا واستبدالهم إلكترونياً عبر وسائل مواقع التواصل الاجتماعي مثل “الفيس بوك، تويتر، الإنستغرام، وغيرها”.
وأشارت مصادر مطلعة لـ “البلاد”إلى أن إلغاء الكتيبات الصحية المطبوعة تندرج ضمن سياسة خصخصة وترشيد النفقات بوزارة الصحة، فيما يعتبر إلغاؤها مواكبا للتطور التكنولوجي الحاصل وبسبب النسبة الضئيلة لعدد المستفيدين القراء.
ولفتت المصادر إلى أن وزارة الصحة ستطلق قريباً نسخة تطبيق إلكترونية لإمكان الأفراد من التصفح بتلك الكتيبات الصحية جميعها. وأضافت بأن من مهام إدارة تعزيز الصحة هو الترويج لبرامج تعزيز النشاط البدني، وأنماط الحياة الصحية في المدارس والمرافق العامة والمجمعات التجارية؛ وذلك من أجل تحسين الحالة الصحية العامة لسكان مملكة البحرين.
وترجع أهمية تلك الكتيبات في المساعدة على تمكين الأفراد بالمعرفة والمهارات الحياتية التي تمكنهم من اكتساب والمحافظة على صحية جيدة، ومنع حدوث أو تفاقم بعض الأمراض التي تؤثر على صحة السكان.
بالإضافة إلى زيادة الوعي العام بشأن الوقاية والإدارة الذاتية للحفاظ على الصحة، ومنع المشكلات المرضية، وتعزيز المسؤولية الشخصية في الحفاظ على صحة جيدة وعلى الاستخدام الأمثل للخدمات الصحية الحكومية.