+A
A-

المدير العام للعلاقات الثنائية بوزارة الخارجية يترأس مباحثات كبار المسؤولين مع وفد وزارة الخارجية والتجارة الأسترالية

عُقدت اليوم جلسة مباحثات كبار المسؤولين بين وزارة خارجية مملكة البحرين ووفد وزارة الخارجية والتجارة الأسترالية، برئاسة السفير الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة، المدير العام للعلاقات الثنائية بالوزارة، والسيدة جيما هاجينز، الوكيل المساعد لادارة الشرق الأوسط، وذلك بمقر وزارة الخارجية.
 
وخلال جلسة المباحثات، أشاد المدير العام للعلاقات الثنائية بوزارة الخارجية بعلاقات التعاون والصداقة المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وأستراليا، وما تشهده من تقدم ونماء في مختلف المجالات.
 
وأعرب الجانبان عن ارتياحهما للتقدم الملموس في مستوى التعاون الثنائي، وحرصهما على تفعيل مذكرات التفاهم والاتفاقيات الموقعة بين البلدين، واهتمامهما بتأطير التعاون السياسي، إلى جانب تنسيق المواقف الدبلوماسية في تدعيم جهود الأمن والسلام الإقليمي والعالمي.
 
وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وتشجيع التجارة البينية، إلى جانب إطلاع الجانب الأسترالي على إمكانات مملكة البحرين كوجهة استثمارية جاذبة أمام الشركات الأسترالية، في ظل تمتعها بموقع استراتيجي مميز، وفرص استثمارية متنوعة في قطاعات الخدمات اللوجستية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات المالية، والطاقة المتجددة.
 
حضر الاجتماع، عدد من المسؤولين في وزارات الخارجية، والمالية والاقتصاد الوطني، والصناعة والتجارة، وشؤون البلديات والزراعة، ومجلس التنمية الاقتصادية، وغرفة التجارة والصناعة، وممثلين عن الجانب الأسترالي من وزارة الخارجية والتجارة.