+A
A-

“عطاء” تستعرض أساسيات الابتكار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

أطلقت جمعية عطاء للمسؤولية الاجتماعية للأفراد، يوم أمس الخميس 18 أبريل 2024، ملتقى العطاء للابتكار والإبداع، حيث بدأ بورشة عمل شبابية تحت عنوان “أساسيات الابتكار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”، في مقر المركز العلمي البحريني.
وشهدت الورش مشاركة واسعة من الشباب البحريني، حيث قدم الورش كل من، الأخصائية الشبابية ريم المريخي، وصانع المحتوى حامد جمال، والاستشارية ورائدة الأعمال نور الحايكي، بالإضافة إلى الباحثة في مجال تكنولوجيا النانو والطاقة المتجددة عالية مصطفى، وشهدت مشاركة واسعة من الشباب البحريني المبتكر والمتميز.
وسيتم أيضا عقد معرض للمشاريع والأفكار المبتكرة التي تم تقديمها في الورشة، حيث يشارك الجمهور لتعزيز الأفكار المستدامة ودعم المشاريع الإبداعية، وذلك في معرض خاص يقام يوم غد السبت 20 أبريل بمقر المركز العلمي البحريني.
وتهدف هذه المبادرة إلى إلهام وتعزيز الشباب البحريني المبتكر، وتشجيعهم على تحقيق الأهداف المستدامة والتنمية المجتمعية من خلال الابتكار والإبداع.
وقالت رئيس مجلس إدارة جمعية عطاء للمسؤولية الاجتماعية للأفراد، هالة جمال: “تعمل الجمعية على تعزيز مبدأ التنمية المستدامة وإطلاق أفكار تخدم المجتمع، نحن نسعى جاهدين لتعزيز الوعي بأهمية الاستدامة وتحقيق التنمية المستدامة في جميع جوانب الحياة، سواء أكان ذلك في المجال البيئي أم الاقتصادي أم الاجتماعي، كما نؤمن بقوة بقدرة الابتكار والإبداع على تحقيق التغيير الإيجابي، ولذلك نسعى لتشجيع ودعم الأفكار الجديدة التي تسهم في تطوير المجتمع وتحسين جودة حياة الناس. نحن ملتزمون بالعمل مع الشباب والمجتمع المدني والشركات والمؤسسات الأخرى لتحقيق هذه الأهداف المشتركة وبناء مستقبل مستدام ومزدهر للبحرين”.
وتعد جمعية عطاء للمسؤولية الاجتماعية للأفراد داعمًا قويًا لأهداف التنمية المستدامة، فيما تهدف من خلال هذا الملتقى إلى تعزيز الابتكار والإبداع في المجتمع، وتشجيع الشباب على تطوير مشاريعهم وأفكارهم المستدامة.
وتؤكد الجمعية الالتزام بمبدأ التنمية المستدامة ورغبتها في تشجيع الابتكار والإبداع لصالح المجتمع، كما توضح أهمية التعاون مع الشباب والمجتمع المدني والقطاع الخاص لتحقيق هذه الأهداف وبناء مستقبل مستدام يعود بالفائدة على البحرين.