+A
A-

"الأشغال" ومحافظ الشمالية في زيارة لأهالي اللوزي لرصد حجم الأضرار

أكد عدد من أهالي منطقة اللوزي أن الجهات الرسمية ممثلة بوزارة الأشغال زارت عدد من المنازل المتضررة لأجل الاطلاع على حجم الأضرار التي خلفتها الأمطار الغزيرة التي هطلت بكثافة المملكة مؤخراً، إلى جانب زيارة أخرى من قبل محافظة المحافظة الشمالية علي العصفور.

من جهته قال مجيد شمسان خلال زيارة "البلاد" إلى منطقة اللوزي أن الجهات الرسمية التي قامت لزيارة المنازل المتضررة رصدت وعاينت حجم الأضرار، حيث أغلب المنازل تعرض أثاثها للتلف بسبب تسرب منسوب مياه الأمطار إلى داخل المنازل، وهناك بعض المنازل يقدر حجم الأضرار لها بـ 10 آلاف دينار وأكثر، مثمناً في الوقت ذاته اهتمام وزارة الأشغال في رصد حجم الأضرار لمنازل المتضررين.

وفي سياق متصل قالت أم أحمد يقدر حجم الأضرار التي رصدتها وزارة الأشغال تفوق مبلغ 13 ألف دينار في منزلها الذي تعرض كامل أثاثه للتلفيات، مشيرة إلى أن من ضمن الأضرار حدثت لمنزل العائلة أضرار أخرى تشمل الأجهزة الكهربائية مثل الثلاجات وأجهزة التبريد وعدد من أجهزة الطبخ والكهرباء المنزلية.

أما علي رحمة قال أن مياه الأمطار الغزيرة التي تسربت إلى منزله تسببت في تلف أكثر من 300 كتاب نادر ذو قيمة علمية وفكرية، وجمع هذا النوع من الكتب يتطلب رحلة عناء كبيرة في البحث عن جمع الكتب العلمية ذات القيمة المعرفية.

وفي ختام جولة "البلاد" إلى المنازل المتضررة إلى أهالي منطقة اللوزي ثمن علي راشد المواطن توجيهات ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بشأن تعويض المتضررين وحصر مناطق تجمع مياه الأمطار وإخضاعها لبرامج تطوير، مشيداً بالتوجيهات التي من شأنها تخفف من الأعباء على كاهل المواطن المتضرر جراء هطول الأمطار.

ولفت راشد إلى أن الأضرار التي حدثت لبعض المنازل في منطقة اللوزي أدت إلى تلفيات كبيرة، إضافة إلى أن بعض الأهالي لم يتمكنوا من النوم في منازلهم خلال اليومين الماضيين بسبب تحول منازل إلى أشبه ببرك للسباحة.