+A
A-

بعد 10 سنوات.. عودة "Interstellar" إلى السينمات

أفادت تقارير صحافية أن صالات السينما حول العالم تستعد لإعادة طرح فيلم الخيال العلمي والمغامرات "Interstellar"، وذلك 27 سبتمبر المقبل، وسيتم عرضه بطبعات IMAX مقاس 70 مم، بمناسبة مرور 10 سنوات على عرض الفيلم للمرة الأولى في دور العرض السينمائي.

وقام المخرج كريستوفر نولان بتصوير فيلم "Interstellar" بمزيج من فيلم بصري مقاس 35 مم وفيلم IMAX مقاس 65 مم، وفي الوقت الأصلي لطرح الفيلم، شجع رواد السينما على مشاهدة الفيلم بتقنية IMAX مقاس 70 مم وهو الأمر الذي أدى إلى أسابيع من العروض التي بيعت بالكامل.

تنتشر الأتربة في بقاع اﻷرض، والأمراض التي تضرب الموارد الطبيعية، ويصبح الجنس البشري معرض للفناء؛ بسبب نقص الطعام وانتشار الأوبئة، ولذلك يسعى مجموعة من المستكشفين بقيادة الطيار "كوبر" إلى السفر في رحلة فضائية مجهولة من خلال الثقب الدودي من أجل البحث عن موطن وكوكب آخر يصلح للحياة من أجل إنقاذ البشرية.

وتدور قصة فيلم "Interstellar" بالتفصيل عن سفر فريق من رواد الفضاء للبحث عن كوكب بديل لكوكب الأرض للعيش عليه بعدما بدأ كوكب الأرض يحتضر.

تبدأ أحداث الفيلم حينما تخبر "ميرفي" ذات العشر سنوات والدها رائد الفضاء السابق لناسا كوبر الذي يعيش في مزرعته مع عائلته عن وجود شبح في حجرتها.

ولكن يكتشف والدها أن الشبح المزعوم هو كائن مجهول يرسل رسائل مشفرة باستخدام موجة جاذبية، ويترك الكائن إحداثيات تقودهم إلى سري لوكالة ناسا يديره البروفيسور جون براند.

ويكون البروفيسور براند اكتشف ثقب دودي الذي تشكل من قبل كائن فضائي وعن طريق هذا الثقب يستطيعون الوصول إلى كواكب جديدة تقدم الأمل في البقاء على قيد الحياة لسكان الأرض.

ويقوم البروفيسور براند بتجنيد كوبر القيادة المركبة الفضائية إندورانس لاسترداد بيانات رواد الفضاء، لاكتشاف الكواكب الأخرى الصالحة للعيش، وحينما يسافر "كوبر" تتعرض ابنته ميرفي لصدمة نفسية كبيرة.

ويرصد الفيلم رحلة رواد الفضاء عبر المركبة وأثناء اختراق ثقب "دودي"، وبعد الهبوط على سطح الكوكب الجديد يكتشفون أنه غير صالح للحياة كما أن كل ساعة على سطحه تعادل 7 سنوات على سطح الأرض، وبعد عودة المركبة الفضائية يتضح مرور 23 سنة.

وهناك جزء أخر من أحداث الفيلم تدور على كوكب الأرض، حيث الفتاة "ميرفي" التي أصبحت تعمل في وكالة ناس، والتي تستطيع تحقيق العديد من الإنجازات وتصل لنتائج عظيمة بخصوص السفر والبحث عن كواكب أخرى للعيش عليها.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ كريستوفر نولان، وﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي جوناثان نولان، وكريستوفر نولان، ومن بطولة ماثيو ماكونهي، وآن هاثاواي، وجيسيكا شاستاين، ومات ديمون، وويس بنتلي، وتوفر جريس.