+A
A-

هيئة الفضاء تشارك في محاضرة "ما سر الشمس كي تشع؟"

شاركت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، وبناء على دعوة من الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، في المحاضرة العلمية التي أقيمت تحت عنوان "ما سر الشمس كي تشع؟"، قدمها الأستاذ الدكتور منيب العيد الشخصية العلمية المرموقة وأستاذ الفيزياء الفلكية بالجامعة الأمريكية في بيروت.

وجاءت هذه الفعالية بتنظيم من الاتحاد العربي بالتعاون مع المكتب الإقليمي لتنمية الفلك في المنطقة العربية التابع للأمم المتحدة.

وتضمنت المحاضرة شرحًا مفصلًا عن العمليات النووية التي تحدث داخل الشمس، والتي تمكنها من إصدار هذا الكم الهائل من الطاقة، وأكد الدكتور العيد أهمية البحث العلمي في مجال الفيزياء الفلكية ودوره في فهم أسرار الكون.

وحول هذه المشاركة، قال الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة: "تأتي هذه المشاركة في إطار سعي الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء لتعزيز الوعي العلمي وتشجيع البحث العلمي في المنطقة، وتبادل الخبرات والمعرفة مع الهيئات والمؤسسات والمراكز العلمية الأخرى، وبما يتفق وأهداف الهيئة الاستراتيجية وبما تضمنه مرسوم إنشاءها. وتعد هذه المشاركة فرصة للتواصل وخطوة مهمة نحو تحقيق هذه الأهداف، وتعزيز مكانة العلم في المجتمعات العربية".

ويعمل الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك بشكل نشط على تنظيم ورش عمل وندوات تعزز التواصل وتبادل المعرفة بين الباحثين والهواة في مجال الفضاء والفلك، كما يسعى إلى تعزيز التعاون مع مؤسسات التعليم العالي والهيئات الفلكية لدعم البحث العلمي وتوفير بعثات ومنح دراسية للباحثين العرب.