+A
A-

اليوم انطلاق منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 16 أبريل حتى 2 مايو المقبل، بمشاركة نحو 3500 رياضي ورياضية يتنافسون في 24 لعبة تحت شعار “خليجنا واحد.. شبابنا واعد”.
ويدشن في أولى منافسات الألعاب الرياضية منتخبنا لكرة القدم “الأحمر الشاب” مشواره بالدورة بحسب البرنامج الزمني للألعاب الرياضية.
وسيخوض الأحمر الشاب أولى مباراته امام نظيره المنتخب الكويتي عند الساعة 7:30 مساء بتوقيت مملكة البحرين على استاد آل نهيان بأبوظبي، ويسعى بتحضيراته أن يترجم ظهوره الأول بتقديم أداء فني مثالي لتحقيق النتيجة المرجوة في مبارياته التي يخوضها في مشواره، منذ البداية التي ستكون أمام الأزرق الكويتي، وأن يظفر بأولى نقاط الفوز، التي ستعزز من موقفه نحو المنافسة من بين بقية المنتخبات وهما الإمارات وعمان.  
وكان منتخبنا قد وصل أمس الأول الأحد، وأجرى حصة تدريبية خفيفة بإشراف الجهاز الفني على ملاعب نادي الكريكت 4، واختتم أمس الاثنين حصته الأخيرة ووضع فيها التكتيكات الفنية المطلوبة للاعبين لتطبيقها لمباراة اليوم.
كما يسبق إقامة مباراة منتخبنا ونظيره الكويتي، لقاء منتخبا الإمارات وعمان بذات الملعب. يشار إلى أن آلية نظام المنافسة للعبة كرة القدم أن المباريات تقام من دور واحد، والفائز بأعلى رصيد من النقاط يتوج بالمركز الأول.
 السكران: جاهزون للمشاركة
أكد المحلل الفني لمنتخبنا الوطني للشباب علي السكران جهوزية الأحمر الشاب لخوض منافسات الدورة، وأن التحضيرات التي أعدت لتجهيز المنتخب ممتازة، وأن التحضيرات والمباريات الودية التي خاضها اللاعبون رفعت من وتيرة الحماس والاستعدادات في الشقين الفني والبدني، موضحا أن حضورنا هو لتقديم الأفضل لهذه الفئة، التي تعد نواة الكرة البحرينية في المستقبل.
وأشار السكران إلى أن المنتخب يمثل لاعبين واعدين موهوبين، متمنيا أن يكون التوفيق حليفهم في مشوارهم عبر تحقيق النتيجة المرجوة والظهور بالصورة المشرفة والمستويات التي تمكننا بالصعود على منصة التتويج.
التايكوندو يبدأ عملية الأوزان
بدأ منتخبنا للتايكوندو أمس الاثنين إجراء عملية تحديد الأوزان لجميع اللاعبين واللاعبات؛ استعدادا لخوض منافسات فئة الشباب التي ستقام بمجمع زايد الرياضي بالفجيرة، وعلى ضوء النتائج النهائية لعملية الوزن، سيتم اعتماد جدول مواجهات المشاركين اليوم الثلاثاء، وسيتحدد منها مواجهات لاعبي بقية المنتخبات الأخرى التي ستنطلق يوم غد الأربعاء، علما أن منتخبنا يشارك في الدورة بـ9 لاعبين من الجنسين وهم: يوسف قمبر وزن تحت 45 كج، هزاع الصعدي وزن تحت 59 كج، عبدالله الطحاينة وزن تحت 68 كج، عبدالله الحدي وزن تحت 73 كج، يوسف خسروي وزن تحت 78 كج، حصة بن ثاني وزن تحت 46 كج، فاطمة مكي وزن تحت 49 كج، نوف محمد وزن تحت 55 كج، وعائشة عبدالله وزن تحت 68 كج.
 إبراهيم : لاعبونا يمتلكون الخبرة الجيدة
أكد إداري منتخب التايكوندو عبدالحميد إبراهيم، جهوزية جميع اللاعبين واللاعبات، وأن الاستعدادات رغم المدة القصيرة للتجمع قوية، وأنهم على أتم الجهوزية للمشاركة في الدورة نظير تدريباتهم اليومية في أنديتهم، موضحا أن معظم اللاعبين لديهم مشاركات سابقة ويمتلكون خبرة جيدة عبر تلك المشاركات الخليجية والدولية التي منحتهم تحقيق الميداليات الذهبية والفضية، متمنيا أن يحققوا جميعهم أفضل المراكز التتويج بالميداليات الذهبية التي نطمح إليها، عبر المنافسة القوية في الدورة.   
جاسم تشارك باجتماع البعثات الخليجية
شاركت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية مديرة بعثة مملكة البحرين فجر جاسم، في الاجتماع التنسيقي لمديري البعثات لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، الذي عقد أمس الأول (الأحد) في مقر إقامة رؤساء البعثات بفندق الماريوت بدبي. وفي الاجتماع تم استعراض العديد من الموضوعات المتعلقة لمشاركات المنتخبات بجميع الألعاب الجماعية والفردية لكل الجنسين، وكذلك بعض الأمور المتعلقة بالتحضيرات التنظيمية والفنية قبل انطلاق الدورة 16 أبريل الجاري.
وصول بعثة العاب القوى    
تتواصل أفواج منتخباتنا الوطنية بالوصول تباعا؛ للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب في نسختها الأولى بدولة الإمارات العربية المتحدة، إذ وصلت ظهر أمس الاثنين بعثتا ألعاب القوى وألعاب القوى البارالمبية “ذوو العزيمة“، وكان في الاستقبال الوفد الإداري، وبعدها توجهت البعثتين لمقر إقامتها بفندق الهيلتون.
ويمثل منتخب ألعاب القوى 4 لاعبين هم: سالم بخيت، أحمد محمود، مايسة التميمي ومريم محمد، أما منتخب ألعاب القوى لذوي العزيمة فيمثله أحمد محمود، سيد حسين أحمد، فاطمة أحمد وزينة البلوشي.