+A
A-

خيمة فندق الخليج تحتفي بعميد الأغنية الخليجية أحمد الجميري

في أجواء رمضانية وتنظيمية رائعة، بالخيمة الرمضانية لفندق الخليج، قدم عميد الأغنية الخليجية الفنان الكبير أحمد الجميري مساء يوم أمس الأول الخميس، مقطوعتين جميلتين من أغانيه الخالدة، لاقت استحسان وإعجاب الجمهور.

وتفاجأ الجميري والذي كان حاضراً في الخيمة، بمعية عدد من الأصدقاء، بطلب الجمهور بتقديم أغنية من أغانيه الجميلة والتي أصبحت علامة فارقة في الفن الغنائي البحريني والخليجي والعربي.

فما كان من الجميري الا أن لبى طلبهم بتواضعه المعروف، وبعد أن اعتلى المسرح، مسك العود، وشدى برائعته "يا الزينة ذكريني" والذي كتبها الراحل الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة رحمه الله، وسط تصفيق حار من الجمهور، والذين وثقوا بغالبيتهم الحدث عبر عدسات هواتفهم المحمولة.

بعدها طلب الجمهور مجدداً من الجميري أن يقدم أغنية أخرى، فقدم لهم مقطوعته الخالدة "شويخ من أرض مكناس" والتي لاقت استحسان وتصفيق وإعجاب جميع الحاضرين، في أمسية من ألف ليلة وليلة.

وقال الفنان أحمد الجميري لـ"البلاد" "سعدت أني دعيت من الأستاذ عبدالنبي الشعلة لهذه الليلة المميزة بخيمة فندق الخليج، بحضور الشخصيات الجميلة فاروق المؤيد، وبقية الأخوة، والجمهور الذي كان حاضراً بكل هذا الحب والوفاء، حيث أثروا علي بمحبتهم، وإعجابهم، وتقديرهم".

وأضاف الجميري "لابد هنا بأن أرد لهم التحية، حيث تشرفت بتقديم أغنيتين وهما "يا الزينة ذكريني"، و"شويخ من أرض مكناس"، وأنا سعيد جداً بهذه المفاجأة منهم".

بدوره، قال الوجيه فاروق المؤيد "جئنا للسهر في الخيمة، ولقد تفاجأنا بوجود الفنان أحمد الجميري معنا، ولقد طلبنا منه أن يتحفنا من أغانيه، ولم يقصر حيث قدم لنا تحفتين جميلتين من أغانيه الجميلة، ونحن نشكره كثيراً على هذه المبادرة الطيبة".

وأضاف المؤيد "منذ أيام الشباب، والذاكرة البحرينية تستحضر الجميري دائماً كقامة غنائية وفنية كبيرة، ونأمل أن نرى له مشاركات قادمة بالمملكة العربية السعودية، ولأن الشعب السعودي يحبه كثيراً".

وتابع "أجمل أغاني الجميري هي التي شداها من كلمات الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة رحمه الله، والتي يتذكرها الجميع بإعجاب وحب ووفاء".

إلى ذلك، قال رجل الأعمال نبيل الزين "الجميري يتميز بالصوت والأداء والكلمات، وصدق من كناه بعميد الأغنية الخليجية لأنه يستحق ذلك، ناهيك أن الكثير من المطربين الخليجيين يقرون له بذلك، خصوصا وأنه من الأوائل المطربين الذين برزوا، ودرسوا الفن على أصوله".

ويضيف الزين "نسترجع بأغاني الجميري الذكريات الجميلة، ولقد تنبأتُ بكلتا الأغنيتين اللتين أتحفنا بهما، وهو ما حصل بالفعل، ولأنهما أغنيتان حبيبتان إلى قلبي”.