العدد 5698
الثلاثاء 21 مايو 2024
زهير توفيقي
زهير توفيقي
وداعاً كورازون!

لا شك أنكم جميعا تتساءلون “من تكون كورازون”؟ كورازون خادمة منزل من جمهورية الفلبين جاءت إلى البحرين قبل 35 عاما! وعملت معنا...

الأربعاء 15 مايو 2024
بو حمد... قول وفعل

تلقيت كغيري عبر وسائل التواصل الاجتماعي جزءا من المقابلة التي أجراها الإعلامي الكويتي عمار تقي مع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب ر...

الأربعاء 08 مايو 2024
السكوت أرحم!

يقال إن “السكوت أرحم”، أو كما يقول المثل الشهير “سكت دهرا ونطق كفرا’! أو “لسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك”.. جميع الأقوال...

الأربعاء 01 مايو 2024
صلاتك.. شرط توظيفك!

لا أعلم إذا كنت أستطيع أن أوصل رسالة واضحة وصريحة وصادقة من خلال مقالي اليوم! يؤسفني القول إن بعضا من الناس لا يأخذون المواضيع...

الأربعاء 24 أبريل 2024
“الإعلام سلاح ذو حدين”

لقد كتبنا عن هذا الموضوع مرارا وتكرارا، وكما يقولون التكرار يعلم الشطار. ولا أدري من أين نبدأ وإلى أين نرسي من خلال هذه التخبطات لدى...

الأربعاء 17 أبريل 2024
كسوة فرح

تلقيت مقطع فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي عن مشروع يسمى "كسوة فرح" في الشقيقة المملكة العربية السعودية. وبصراحة شديدة أبهرني...

الأربعاء 10 أبريل 2024
يا ليت الشباب يعود يوما

"فيا ليت الشباب يعود يوما فأخبره بما صنع المشيب".. هنيئا لكم يا شباب اليوم ما أنتم فيه، فنحن كبار السن كنا نتمنى أن نجد ولو جزءا بسيطا مما...

الأربعاء 03 أبريل 2024
البحرين ما تستاهل!

لم أكن أتمنى كتابة مقال حول هكذا مواضيع! رغم محاولاتي المتكررة لعدم زج نفسي في مثل هذه المواقف التي لا تغني ولا تسمن من جوع!...

الخميس 28 مارس 2024
إحصائية مرعبة!

نشرت إحدى الصحف الخليجية إحصائية مرورية رسمية صادمة ومرعبة عن عدد المخالفات والحوادث المرورية لعام 2023 في إحدى الدول...

الأربعاء 27 مارس 2024
توجيه المشاريع والأعمال الخيرية

يتزامن مقالي اليوم مع الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك، أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.. تلقيت مقطع فيديو لامرأة أجنبية ورثت من زوجها المتوفى إرثا كبيرا وقررت التك...

الأربعاء 20 مارس 2024
صلة الأرحام

تعد صلة الرحم من أهم الأمور التي يجب على الفرد أن يوليها اهتماما في حياته، فالله تعالى ورسوله الكريم أوصيا بشدة بصلة الرحم، لما تحمله من فوائد للفرد والمجتمع...

الأربعاء 13 مارس 2024
ثقافة وبس

الثقافة من المصطلحات المهمة في حياة جميع المجتمعات والأفراد، إذ لا يمكن بناء مجتمع دونها، ولا يمكن تغيير سلوك الأفراد وتعديل توجهاتهم...

الأربعاء 06 مارس 2024
كفانا شعارات رنانة

أجرت إحدى الصحف المحلية مؤخرًا حوارا حصريا مع أحد أعضاء مجلس النواب الكرام، وهذا أمر طبيعي جدا، وجزء لا يتجزأ من صميم عمل...

الأربعاء 28 فبراير 2024
إلى الإدارة العامة للمرور مع التحية

نشرت الصحف المحلية خبرا جديرا بالاهتمام، ويستحق تسليط الضوء عليه أكثر نظرا لأهميته، يقول الخبر إن الإدارة العامة للمرور تمكنت من...

الأربعاء 21 فبراير 2024
الحديقة المائية.. "يا فرحة ما تمت"

الأمثال الشعبية كثيرة ولا حصر لها، وتبين أن أجدادنا كان لديهم من الحكمة واللياقة في استخدام تلك الكلمات في مواضعها، بالرغم من بساطتهم...

الأربعاء 14 فبراير 2024
رحم الله امرئ

قالت العرب "رحم الله امرئ عرف قدر نفسه"، أي عرف حدوده ومقدرته ودوره، في تورية للعواقب الوخيمة التي تترتب على تجاوز المرء تقدير...

الأربعاء 07 فبراير 2024
سفير الكويت.. مثال يحتذى

التواضع يقوى كلما غُرست بذوره في قلوب الأبناء منذ الصغر، وكلما عرفوا قيمته ومكانته عند الله تعالى، وذلك يكون من خلال سرد القصص،...

الأربعاء 31 يناير 2024
ورحلت ملاك الكويت

راضون بقضاء الله وقدره، مؤمنون بحُكمه وحِكمته، وصابرون على مصيبتنا، ولكن لفراقك حزن لا يُطاق، ولا أستطيع أن أوفي ملاك الكويت...

الأربعاء 24 يناير 2024
حسن الخاتمة ولكن

تلقيت كغيري عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو استوقفني كثيرا، وفيه ظهر إمام جامع وهو يصلي بالناس في إندونيسيا، وفجأة وعند...

الأربعاء 17 يناير 2024
إحصائية تحتاج إلى وقفة

نشرت إحدى الصحف المحلية تقريرا جديرا بالاهتمام عن إحصائية صادرة من هيئة التأمينات الاجتماعية لعدد العاملين البحرينيين في دول مجلس...

الأربعاء 10 يناير 2024
صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية