+A
A-

4 ملايين دينار مزايدات الإعلانات بأمانة العاصمة

أكدت المدير العام لأمانة العاصمة شوقية حميدان أنه تم إنجاز 5 مزايدات مختلفة لمواقع إعلانات في العاصمة وبلغ مجموع العطاءات المقدمة 4 ملايين و590 ألفا و124 دينارا لمدة 5 سنوات تعاقدية، كما يتم الإعداد لطرح 7 مزايدات أخرى.

وأوضحت حميدان أنه بناء على توجيهات من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، فإن “الأمانة” تسعى إلى تحقيق أهدافها الإستراتيجية في تسهيل إجراءات الحصول على الخدمات البلدية المختلفة تعزيزا لدور السوق الإعلانية في المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني والتنمية الشاملة في المملكة. وأضافت بمتابعة مستمرة من وكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، فإن أمانة العاصمة تولي اهتماما كبيرا لتنويع مصادر الدخل وتعزيز مركزها التجاري. وأوضحت حميدان بخصوص المزايدات الإعلانات هي عبارة عن علب مضاءة وبرزما بمنطقة السيف، مزايدة عدد 35 موقعا من نوع ميجاكوم، مزايدة عدد 180 موقعا من نوع موبيز، عدد 10 مواقع من نوع ميجاكوم بمنطقة السيف، وغيرها. وأوضحت حميدان أن قسم تراخيص الخدمات البلدية أصدر خلال الربع الأول من العام الجاري 812 ترخيص إعلانات خلال الربع الاول من العام الجاري، إذ بلغ عدد الترخيص الصادرة في شهر يناير 221 ترخيصا فيما بلغ في شهر فبراير 351 ترخيصا وبلغ في شهر مارس 240 ترخيصا. من جهة أخرى، قالت حميدان بخصوص مخالفات الإعلانات “إن الإجراءات التي قامت بها أمانة العاصمة أسهمت في انخفاض نسبة المخالفات مؤخرا، مشيرة إلى أن أمانة العاصمة قامت بإزالة 11 إعلانا مخالفا في الربع الأول من العام الجاري. وأضافت كما تم تحرير 749 إخطار لتجديد الإعلانات المنتهي خلال الفترة نفسها، حيث بلغ عدد الإخطارات في شهر يناير 221 وشهر فبراير 277، فيما بلغ في شهر مارس 251 إخطارا، مشيرة إلى أنه تم مخاطبة أصحاب الإعلانات المنتهية لتصحيح أوضاعهم في أمانة العاصمة. وقالت إنه تم إزالة 2653 ملصقا عشوائيا خلال الربع الأول من العام الجاري، إذ قام قسم النظافة بحملات مكثفة لإزالة الملصقات العشوائية، إذ تم إزالة 240 ملصقا عشوائيا في شهر يناير. أما شهر فبراير، فقد سجل ارتفاعا ملحوظا في نسبة الإزالات، إذ بلغ 1620 ملصقا، فيما بلغ عدد الإزالات في شهر مارس 793 ملصقا عشوائيا.

وأضافت “لقد أصبح لصق وتركيب الملصقات والإعلانات العشوائية بصورة مخالفة للقانون ظاهرة منتشرة من قبل الكثيرين من التجار أو أصحاب المؤسسات أو حتى الأفراد.