+A
A-

منتخبنا يواجه إيطاليا بقيادة “مونيكا”

تنطلق اليوم الاثنين منافسات دور الثمانية ببطولة العالم للكرة الطائرة للشباب تحت 21 عام والتي تحتضنها مملكة البحرين حتى 27 الشهر الجاري على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية بتنظيم من الاتحاد البحريني وبإشراف من الاتحاد الدولي (FIVB) وبمشاركة 16 منتخبا من مختلف دول العالم.

منتخبنا الوطني الذي تأهل إلى دور الثمانية ليكتب اسمه ضمن الثمانية الكبار في العالم سيبدأ تحد جديد عندما يلتقي أمام إيطاليا الساعة 7 مساء على صالة اتحاد الكرة الطائرة (الصالة الرئيسية)، حيث يقع الأحمر في المجموعة (F) التي تضم كلا من إيطاليا والأرجنتين وإيران وهي مجموعة صعبة وقوية.

وكان منتخبنا قد بلغ دور الثمانية بعدما هزم بورتوريكو في الجولة الأولى من الدور التمهيدي 3/‏0، وأطاح بالمنتخب المغربي 3/‏2 في الجولة الثانية، قبل أن يخسر من الصين 3/‏1 في الجولة الثالثة ليتأهل كثاني عن المجموعة (A) بعدما حصد في رصيده 5 نقاط خلف الصين المتصدرة ب 9 نقاط كاملة.

ووفقا لنظام البطولة فإن الأول والثاني من كلا المجموعتين بدور الثمانية يتأهل إلى نصف النهائي، حيث سيخوض منتخبنا 3 مباريات أمام إيطاليا والأرجنتين وإيران.

وبالعودة إلى مواجهة الأحمر اليوم فإنه سيكون أمام اختبار صعب أمام “الطليان” الذي تأهل عن المجموعة (D) ب 9 نقاط عندما هزم كندا 3/‏0، وأسقط بولندا حاملة اللقب بنفس النتيجة، قبل أن يهزم البرازيل كذلك 3/‏0 ويتصدر المجموعة بكل جدارة بقيادة المدربة (مونيكا) والتي تعتبر المدربة الوحيدة في البطولة.

ومن المتوقع أن يلعب المدرب يوسف خليفة بالتشكيلة المعتادة التي خاض بها النزالات السابقة بالاعتماد على محمود عبدالحسين وسيد محمد العبار في مركز 4 والتي ينبغي عليهما تجاوز حوائط إيطاليا القوية، مع وجود حسن الشاخوري ومحمد جاسم بمركز3 والتي يتعين عليهما اليقظة التامة لإيقاف الهجوم الإيطالي القوي سواء في منتصف الشبكة أو الأطراف والهجوم الخلفي، كما تضم التشكيلة حسن الحداد بمركز2 والذي يعتبر النجم الأبرز وفق الإحصائيات بضرباته الساحقة، فيما ستكون مهمة صانع الألعاب محمد هرونة صعبة للغاية في حال لم يصل استقبال الكرة الأولى بالشكل المطلوب وهي المهمة الأساسية لليبرو حسين عبدالله.

مباريات دور الثمانية

وفي إطار منافسات دور الثمانية، يلتقي اليوم منتخب البرازيل والصين الساعة 11:30 صباحا، ويلتقي منتخب روسيا أمام كوريا الجنوبية الساعة 2:00 ظهرا (المجموعة E) وذلك على صالة اتحاد كرة الطاولة، كما يتقابل منتخب ايران والأرجنتين الساعة 4:30 عصرا، ثم مباراة البحرين وإيطاليا الساعة 7:00 مساء (المجموعة F) وذلك على صالة اتحاد الكرة الطائرة.

ويذكر أن دور الثمانية يقام بطريقة توزيع المنتخبات على مجموعتين، حيث تضم المجموعة (E) كلا من الصين وكوريا الجنوبية وروسيا والبرازيل، فيما تضم المجموعة (F) كلا من البحرين والأرجنتين وإيطاليا وإيران، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، فيما تلعب باقي المنتخبات الأربعة مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.

مباريات تحديد المراكز

تقام اليوم مباريات تحديد المراكز من التاسع حتى السادس عشر بعدما تم تقسيم المنتخبات التي ودعت المنافسة من الدور التمهيدي على مجموعتين، حيث تضم المجموعة (G) كلا من بوتوريكو ومصر والتشيك وكندا، فيما تضم المجموعة (H) كلا من المغرب وكوبا وتونس وبولندا.

ويلتقي اليوم منتخب كندا أمام بورتوريكو الساعة 11:30 صباحا، كما يلعب منتخب مصر أمام التشيك الساعة 2:00 ظهرا (المجموعة G)، ويلتقي منتخب تونس مع كوبا الساعة 4:30 عصرا، ويتقابل المغرب مع بولندا الساعة 7:00 مساء (المجموعة H).

بدر: هدفنا ابعد من دور الثمانية

أكد لاعب منتخبنا الوطني بدر محمد ناصر أن هدف المنتخب أصبح أبعد من التأهل لدور الثمانية وتحقيق المركز الثامن في الترتيب العام وأن سقف الطموحات بدأ يعلو.

وأضاف بأن المنتخب سيحاول تقديم افضل ما لديه في منافسات دور الثمانية لتحقيق نتيجة مشرفة، مؤكدا بأن الأحمر لن يكتفي بما تحقق من إنجاز متميز للكرة الطائرة البحرينية بوصوله إلى دور الثمانية، وأن اللاعبون سيسعون للظهور المشرف رغم صعوبة المنافسة في الأدوار القادمة.

وعبر عن اسفه للخسارة أمام الصين مضيفا “ قدر الله وما شاء فعل.. ظهرنا بصورة جيدة في الشوط الأول والثاني ولكن الأداء تراجع في باقي الأشواط، تمنينا الظهور بشكل افضل ولكن الصين منتخب منافس وقوي واستحق الفوز”.

وتمنى بدر التعويض في المباريات القادمة وتحقيق نتائج إيجابية افضل تليق بالدعم والاهتمام الذي يحظى به المنتخب.

عبدالحسين: سعداء بالتأهل والطموح أكبر

عبر قائد منتخبنا الوطني محمود عبدالحسين عن سعادته الكبيرة ببلوغ دور الثمانية وخطف بطاقة التأهل الثانية مشيدا بالمستوى المتميز الذي قدمه زملائه اللاعبون في الدور التمهيدي ليتأهلوا عن جدارة واستحقاق.

وأضاف محمود أن التأهل ضاعف من طموحات اللاعبين بالذهاب بعيدا وتحقيق مركز متقدم رغم صعوبة المهمة وملاقاة منتخبات قوية بدور الثمانية، مضيفا “ في عالم الرياضة لا يوجد مستحيل.. عليك أن تلعب وتكافح من أجل بلوغ هدفك، وبدورنا سنقدم افضل ما لدينا لنخرج بأفضل مستوى ونتيجة إيجابية مرضية تتناسب مع تطلعات الاتحاد والشارع الرياضي وعشاق الكرة الطائرة”.

وأشار عبدالحسين أن منتخب إيطاليا يعتبر من المرشحين للمنافسة على اللقب وقد أزاح خصوم أقوياء لكن منتخبنا سيقدم كل ما عنده، معربا عن أمله في ظهور زملائه اللاعبين بالمستوى الحقيقي للخروج بأفضل نتيجة.

وقفة مشرفة للجماهير البحرينية

سجلت الجماهير البحرينية وقفة مشرفة مع منتخبنا الوطني للشباب للكرة الطائرة في الاستحقاق العالمي وهو ما كان له أبلغ الأثر في رفع الحالة المعنوية لدى لاعبينا.

وشهدت المواجهة الأولى أمام بورتوريكو حضورا جماهيريا جيدا قبل أن يتزايد العدد أمام المغرب ويزيد أكثر أمام الصين، حيث ساندت العديد من روابط الأندية والجماهير منتخبنا بحرارة وكان لوجودها اثر طيب على اللاعبين ليسجلوا وقفة وفاء رائعة ويستجيبوا لنداء الوطن.

وستكون الجماهير مدعوة للوقوف بقوة مع المنتخب في مواجهة اليوم أمام إيطاليا لمؤازرة المنتخب والاستمتاع بالعروض المتميزة للمنتخبات العالمية.

علي بن محمد يهنئ

بعث رئيس اتحاد الكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة برقيات تهنئة إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وإلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وإلى النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك بمناسبة الإنجاز الذي حققه منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للشباب بتأهله إلى دور الثمانية ببطولة العالم تحت 21 والتي تحتضنها مملكة البحرين حتى 27 الشهر الجاري.

وهنأ الشيخ علي بن محمد آل خليفة جلالة الملك، مؤكدًا أن الإنجاز يعتبر من أهم الإنجازات التي تحققت للكرة الطائرة البحرينية في العهد الزاهر لجلالة الملك حفظه الله ورعاه وامتدادًا لما حققه أبطال وبطلات مملكة البحرين بفضل دعم واهتمام جلالته للحركة الرياضية.

كما هنأ الشيخ علي بن محمد سمو رئيس الوزراء، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا الرعاية الفائقة من سموه للحركة الرياضية والتي بلغت مراتب عالية لتصبح إحدى الصور البارزة لنهضة الوطن وتطوره، ولتسير بخطى ثابتة نحو المزيد من التطور والنماء.

وبعث كذلك برقية تهنئة إلى سمو ولي العهد، مؤكدًا أن الإنجاز يعود إلى ما يقدمه سموه من دعم لا محدود للقطاعين الشبابي والرياضي، معربًا عن اعتزازه بما تحظى به لعبة الكرة الطائرة على وجه الخصوص من رعاية فائقة من سمو ولي العهد كان لها أبلغ الأثر في تحقيق تلك النتائج المشرفة.

كما بعث الشيخ علي بن محمد برقية مماثلة إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أكد خلالها أن الإنجاز ثمرة لما يقدمه سموه من رعاية كبيرة للرياضة في مملكتنا الغالية قادت منتخباتنا وفرقنا إلى تحقيق سلسلة من النجاحات البارزة، معاهدًا سموه على المضي قدمًا نحو تحقيق المزيد من الإنجازات للكرة الطائرة البحرينية.

كما بعث برقية هنأ فيها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أشاد فيها بالدعم والاهتمام الكبيرين اللذين تلقاهما رياضتنا من سموه ولما توفره اللجنة الأولمبية البحرينية من كافة أشكال الرعاية للمنتخبات الوطنية.

وعاهد القيادة الرشيدة ببذل المزيد من الجهود لرفع اسم المملكة عاليًا بمختلف المحافل الخارجية.

الحداد يخطف الأضواء بتحقيق 55 نقطة

يتصدر نجم منتخبنا الوطني وضارب مركز (2) حسن الحداد قائمة افضل مسجلي النقاط في صفوف الأحمر بعدما أحرز 55 نقطة بمفرده خلال المباريات الثلاث الماضية في الدور التمهيدي، حيث حقق الحداد 13 نقطة أمام بورتوريكو و23 نقطة أمام المغرب و19 نقطة أمام الصين، ليقدم أداءا ملفتا للغاية بالمقارنة مع مستواه في تصفيات غرب آسيا والتي لم يظهر فيها بالصورة المطلوبة.

ويأتي اللاعب محمود عبدالحسين في المرتبة الثانية لأفضل مسجلي النقاط بعدما أحرز 29 نقطة خلال المواجهات الثلاث من بينها 14 نقطة أمام بورتوريكو و15 نقطة أمام المغرب، أما سيد محمد العبار فإنه يأتي في المرتبة الثالثة بعدما أحرز 7 نقاط، وذلك وفقا للإحصائية الرسمية المنشورة في موقع الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.