+A
A-

حق الامتياز التجاري للأسواق الحرة

وقّع وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين، اتفاقية منح حق الامتياز التجاري لشركة البحرين للأسواق الحرة، والتي تمنح الأخيرة الحق في الاستثمار في صالة المغادرين في مبنى المسافرين الجديد الجاري تنفيذه حاليًا ضمن برنامج تحديث المطار، والذي تصل كلفته إلى 1.1 مليار دولار. وتمت مراسم توقيع الاتفاقية في فعاليات ثالث أيام معرض البحرين الدولي للطيران 2018 أمس.

ووقع الاتفاقية من جانب شركة البحرين للأسواق الحرة العضو المنتدب عبدالله بوهندي بحضور الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح ومدير عام شركة البحرين للأسواق، بسام الوردي.

ويشمل العقد، الذي تصل مدته الى 10 سنوات، تشغيل متاجر البيع بالتجزئة في منطقة السوق الحرة ضمن مرافق مبنى المسافرين الجديد، والتي تشمل عددا من العلامات التجارية البارزة في عالم الأزياء والأكسسوارات وحقائب السفر والرحلات، إلى جانب محلات للنظارات والألعاب والإلكترونيات ومحلات المجوهرات.

وقامت شركة مطار البحرين مُمثلة في رئيسها التنفيذي  وشركة مجمع البحرين للأسواق الحرة ممثلة في مديرها العام بتوقيع اتفاقية امتياز مدتها 15 عامًا مع شركة البحرين للأسواق الحرة التي تم تأسيسها حديثًا.

وأعرب الوزير عن سعادته بإبرام هذه الاتفاقية الجديدة التي تهدف إلى إعادة تشكيل تجربة التسوق والارتقاء بها، مضيفًا أنه من خلال توسيع نطاق الاستثمارات في خدمات السوق الحرة في مطار البحرين الدولي، ستساهم الشركة في دعم الشركات المحلية.