+A
A-

“مينا آيروسبيس”: مشروع لتأهيل كادر من المهندسين بالقطاع

أعلن المدير العام لشركة مينا آيروسبيس محمد جمعان عن مشروع لتأهيل كادر من المهندسين البحرينيين في مجال هندسة الطائرات، كجزء من المشروع الأكبر الذي يعنى بتأهيل حظائر للطائرات يساهم في تعزيز موقع البحرين الريادي في المنطقة بوصفها إحدى منصات خدمات الطيران الجوي.

وقال في تصريح لوكالة أنباء البحرين “بنا” “نحن بصدد تنفيذ مشروع يهدف إلى تعزيز دور البحرين كمنصة من منصات الطيران، بدأنا في مخاطبة عدد من الشركات في بهذا الخصوص، لاسيما الشركات التي من الممكن أن تحول إلينا بعض الفائض من العمليات. وما نسعى إليه تحديد شركتين، إحداهما من أجل توسعة المبنى والأخرى من أجل الخدمات التشغيلية”.

وأضاف “من المؤمل أن يبدأ العمل في العام المقبل، وتبلغ التكلفة الكاملة لتأسيس الشركة 12 مليون دينار، إضافة إلى 6 ملايين دينار ستوجه لبعض أعمال التوسعة خارج البحرين، ومن ضمن تلك الأعمال ابتعاث مجموعة من البحرينيين للتدريب والتطوير المهني في حظائر الطائرات في دول أخرى مثل السعودية وألمانيا”.

وأشار إلى أنه يتم العمل على تأهيل 15 بحرينيا في هذا المجال، على أن يصل مجموع البحرينيين في هذا المجال إلى 100 خلال العامين المقبلين.

شاركت “مينا أيروسبيس” (MENA Aerospace) في معرض البحرين الدولي للطيران 2018 في الجناح E06، وهو المعرض الأسرع نموا في منطقة الشرق الأوسط في مجال الطيران، ويتواجد في المعرض شركاء مينا أيروسبيس الإستراتيجيين، من ضمنهم شركتي “إنترتيك و”أي جي ام”، حيث يمثلهم كبار المسؤولين التنفيذيين.