+A
A-

سعد: “بحرين فينتك بي” يستقطب 30 شركة

كشف الرئيس التنفيذي لمركز خليج البحرين للتكنولوجيا المالية خالد سعد أن “بحرين فينتك بي” استقطب نحو 30 شركة من البحرين والسعودية والإمارات والكويت، إضافة لشركات عالمية من أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا.

وأوضح سعد للصحافيين على هامش فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران في يومه الثالث والأخير أنه ستنضم شركة من أفريقيا إلى مركز خليج البحرين للتكنولوجيا المالية “بحرين فينتك بي” قريبا.

وأضاف أن المركز يضم حاليا 50 شريكا مثل البنوك والشركات والهيئات الحكومية، والجامعات، وشركات التكنولوجيا المالية، كما سينضم شركاء جدد من بينهم شركة “فيناسترا”، المتخصصة في مجال التقنيات المالية، والتي تعتبر ثالث أكبر شركة للتكنولوجيا المالية في العالم.

ويضم المركز واحدة من أكثر الشبكات تنوعًا وحيوية في منطقة الشرق الأوسط، فهو يحتضن أهم مزودي الخدمات المالية من البنوك والمستثمرين، وشركات التكنولوجيا المالية، الجمعيات المالية والمؤسسات الأكاديمية؛ لدفع عجلة الابتكار، وخلق فرص نمو جديدة.

وتطرق إلى أن التكنولوجيا المالية شهدت الكثير من التطورات في البحرين، كان آخرها إصدار مصرف البحرين المركزي الأسبوع الماضي ورقة استشارية بشأن توجيهات الخدمات البنكية المفتوحة، إذ قام بتوحيد معايير الاستجابة السريعة “QR code” والمستخدمة في أنظمة الدفع للبيع بالتجزئة في البحرين وهذه التطورات ستساهم في جعل المملكة مركزا أقوى للتكنولوجيا المالية ليس فقط على مستوى المنطقة وإنما عالميًا.

وذكر أن مؤتمر “بلوك أون الدولي 2018 – إعادة تعريف القطاع المالي”، هو أول مؤتمر ينظم تحت مظلة “بحرين فينتك بي” وسيقام يوم الخميس المقبل، وهو مختص بتقنية “بلوك تشين”، ومن المتوقع أن يستقطب نحو 250 مبتكرا وخبيرا في تقنية “بلوك تشين” على مستوى العالم.

وأضاف أن “خليج البحرين للتكنولوجيا المالية” سيطلق قريبا برنامجا تدريبيا بعنوان “فينتك تلنت”.