+A
A-

64 % الطبيبات البحرينيات في “العام” و26 % في “الخاص”

 استقبلت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري مجلس إدارة جمعية الأطباء البحرينية برئاسة غادة القاسم في مقر المجلس بالرفاع. واستهلت الأنصاري اللقاء بتهنئة مجلس إدارة جمعية الأطباء الجديد على نيلهم ثقة زملائهم الأطباء.

وأكدت الأنصاري أن وجود امرأة على رأس المجلس إضافة إلى عضوتين طبيبتين فيه يؤكد مجددا جدارة المرأة البحرينية بالحصول على ثقة منتسبي الجمعية وتمثيل قضاياهم خير تمثيل.واستعرضت الأنصاري في اللقاء عددا من مؤشرات حضور المرأة البحرينية البارز في القطاع الصحي، لافتة إلى أن نسبة الطبيبات البحرينيات من إجمالي الأطباء البحرينيين وصلت إلى 64 % في المستشفيات الحكومية، و26 % في المستشفيات الخاصة.

وبحثت مع مجلس إدارة الجمعية أوجه التعاون المشترك، من خلال جملة من المقترحات من بينها تشكيل لجنة إدماج احتياجات المرأة وتكافؤ الفرص في الجمعية، والإسهام في تنفيذ النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في التنمية، وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين المرأة والرجل في جميع مسارات العمل المؤسسي للجمعية.

كما ناقش الاجتماع جملة من الأفكار المرتبطة بظروف العمل المساندة للمرأة العاملة في المجال والسعي نحو تقليل الفجوة بين التخصصات الطبية واحتياجات القطاع.

وقالت القاسم إن مجلس إدارة جمعية الأطباء، الذي يضم 3 طبيبات، يواصل تنفيذ إستراتيجيته الهادفة إلى المساهمة في مساندة الجهود الوطنية لتنمية وتطوير القطاع الطبي ورفع مستويات الثقة فيه بالنظر إلى الكفاءات التي يزخر بها القطاع والذي شهد الانخراط المبكر للخبرة الوطنية فيه.