+A
A-

خطط توسعية لـ “بي. إم. إم. آي” في البحرين والسعودية

كشف رئيس مجلس إدارة شركة (بي. إم. إم. آي)، عبدالله بوهندي، عن أن الشركة لديها خطط توسعية في البحرين والسعودية بأسواق الأسرة، بتكلفة مرصودة نحو 600 إلى 700 ألف دينار.

وأوضح بوهندي للصحافيين على هامش انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة أمس في فندق داون تاون روتانا أن الشركة تركز في مشاريعها التوسعية على أسواق الأسرة، لتغطية جميع مناطق البحرين والتوسع في السعودية، مشيرًا إلى دراسة افتتاح فروع في البحرين، إلى جانب افتتاح فرع ثالث في السعودية بالمنطقة الشرقية.

وأشار إلى أن الشركة تركز كذلك على تحسين أوضاع فندق داون تاون روتانا الذي تمتلك 50 % منه، خصوصًا أن أوضاع الفندق تشهد تحسنًا مستمرًا، مضيفا أن الشركة تنظر ايضا التوسع في الإمارات بافتتاح فروع في أسواق الأسرة و “بي. إم. إم. آي”.

ووفقًا لتقرير مجلس الإدارة، فقد شهدت المجموعة نموًا في الأرباح قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين بلغ 13.8 مليون دينار بمعدل نمو 3 % من العام 2016. وتحمل صافي أرباح المجموعة 8.6 مليون دينار زيادة في المصاريف بما نسبته 8 % وذلك بسبب بعض المصاريف المتعلقة بعملية إعادة الهيكلة لأعمال المجموعة التي لا تؤدي بشكل جيد في إفريقيا.

وذكر بوهندي أن المجموعة نجحت مرة أخرى في تحقيق أداء رائعا رغم ما يحيط بنا من تغيرات ونكسات اقتصادية حيث تمكنا من تحويل حالة عدم التيقن السائدة إلى نتائج قوية نستطيع جميعنا أن نفخر بها، مؤكدا “شكلت التغيرات في الأنظمة الضريبية إلى جانب العمل في أسواق سريعة التقلب أهم الدروس التي تعلمناها في العام 2017، فعلى مستوى تحقيق النمو طويل المدى، فإننا نراجع باستمرار خططنا الاستراتيجية من أجل التعامل مع التحديات الاستراتيجية في ظل الظروف الاقتصادية المتقلبة. وقد ترافق ذلك أيضًا مع تركيز أكبر على مراقبة المخاطر والعمل على الحد من آثارها”.

وأوضح بوهندي “لقد شهدت المجموعة العام الماضي نموًا في عدة جوانب، فأسواق الأسرة في مجمع “المركادو” بالجنبية تواصل تميزها وتحقيقها نتائج تفوق التوقعات. أما شركة نادر للتجارة، وهي الشركة المتخصصة في توزيع المواد الغذائية، فقد حققت تحولاً كاملاً مع توقعات نمو قوية للعام المقبل”.

واستطرد بوهندي أن العام 2018 سيجلب المزيد من التحديات الاقتصادية والعالمية في محيط تنافسي صعب، إلا “أن جهوزيتنا للتأقلم مع التغيرات إضافة إلى ما تتميز به مجموعتنا من أسس قوية، يجعلنا واثقين للغاية من قدرتنا على إتمام هذه المسيرة واجتياز آفاق جديدة للتطور والتميز”.

ووافقت الجمعية العامة العادية لشركة (بي. إم. إم. آي) على توزيع أرباح نقدية على المساهمين قدرها 50 فلسا للسهم الواحد أو 50 % من رأس المال المدفوع (تتضمن الأرباح المرحلية البالغة 20 فلسًا للسهم الواحد التي تم توزيعها على المساهمين في 9 أغسطس 2017) والبالغة إجماليًا نحو 8.9 مليون دينار للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، وسيتم دفع الأرباح بدءًا من تاريخ 22 مارس الجاري. كما وافقت الجمعية على تحويل 500 ألف دينار إلى الاحتياطي العام، وتخصيص ما يعادل 2 % من صافي أرباح السنة نحو 172.184 ألف دينار كمساهمة من الشركة لمؤسسة الأسرة الخيرية، وتحويل 860.853 ألف دينار إلى الأرباح المستبقاة.

وكذلك تم تعيين أحمد محمد يتيم عضوًا في مجلس الإدارة لفترة الثلاث السنوات المقبلة (2018 - 2021) وتم انتخاب 7 أعضاء لمجلس الإدارة هم: عبدالله بوهندي، شوقي فخرو، محمد المؤيد، جهاد أمين، منى المؤيد، سهيل حاجي، ورضا فرج.