+A
A-

“مجال” توقع اتفاقًا مع “برودواي” الصينية

كشف العضو المنتدب لشركة “مجال” للمستودعات أمين العريض عن التوقيع يوم أمس في معرض الخليج للصناعة 2018 مع شركة بحرينية صينية، وهي (برودواي للتجارة والخدمات) التي تعمل في مجال إعادة تدوير البلاستيك في البحرين. وقال إن “برودواي” استأجرت نحو ألفي متر مربع لإقامة مصنعها ما يجعلها ثالث أكبر مستأجر في “مجال”، موضحا أن الشركة ستصدر نحو 500 طن شهريا من البلاستيك المعاد تدويره.

وأضاف “نحن متحمسون لما ستخلقه بروداي للتجارة والخدمات من فرص عمل جديدة وإضافة قيمة للاقتصاد المحلي، مؤكدا أن اختيار برودواي للتجارة والخدمات لشركة “مجال” كمقر لعملياتها يعزز من موقع الشركة كمزود للمرافق الصناعية في المملكة. ولفت إلى أن شركة “مجال” تخدم نحو 40 مستأجرا من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تخدم البحرين والمنطقة الشرقية في السعودية منذ بدء عملياتها في 2009 وحتى الآن بمساحات تصل إلى 60 ألف متر مربع، وهي تمثل موقعا إستراتيجيا للشركات التي تخدم منطقة الخليج.

وعن التوسع في الشركة، أشار العريض إلى أن الاقبال المتزايد والطلب الإيجابي من خلال توقيع الاتفاقات يساهم في البدء بهذه الخطوة، متوقعًا أن تضيف الشركة نحو 12 ألف متر مربع لمساحاتها خلال العام 2018 في مواقع مختلفة، حيث تم استيفاء أراضي الشركة المتوفرة في الحد.

بدوره، أكد مؤسس برودواي للتجارة والخدمات، دونق ليان، أن اختيار “مجال” جاء نتيجة لما تتمتع به من جودة، مضيفا أنه يعتبر شركة “مجال” شريكا.

وأضاف: “موقع (مجال) مثالي أيضا؛ لأنه يوفر لنا سهولة الوصول إلى كل من الميناء والطريق السريع المؤدي إلى المملكة العربية السعودية، وأن فريق العمل في “مجال” يمتلك طريقة عمل احترافية وودية مما يساعد على تأسيس علاقة عمل قوية”. وأوضح “نخطط للتوسع في المستقبل، ونتوقع أن تساعد مجال في تسهيل ومساعدة نمونا”.

يذكر أن شركة برودواي للتجارة والخدمات تأسست في العام 2011، وهي متخصصة في شراء المعدات الثقيلة لقطاع النفط والغاز، وتقوم حاليا بتثبيت آلات العمل في “مجال”، والتي ستتخصص في تحويل البلاستيك من النفايات إلى مواد جاهزة للتصدير إلى الصين وكوريا، في حين أن المواد الأولية المستخدمة في التصنيع تستورد من المملكة العربية السعودية ، وتقوم الشركة بتصنيع وتصدير المنتجات المصنعة في البحرين، ويتوقع أن يقوم المصنع بتوظيف عدد من البحرينيين.