+A
A-

وفاة المدرب العراقي الذي أحبه البحرينيون

غيب الموت يوم الخميس الماضي اللاعب الدولي العراقي السابق والمدرب المعروف عبدالحي سعدون "أبوزهير" (75 عاما) والذي قضى سنوات طويلة مدربا للكرة الطائرة في مملكة البحرين.

"أبوزهير" الذي يقطن مدينة البصرة عاش ظروفا صحية صعبة اثر تعرضه إلى جلطة في الدماغ عام 2013 فقد على أثرها نظر العين اليمنى كلياً والعين اليسرى تعرضت هي الأخرى لضعف النظر حتى فارق الحياة.

وكان المدرب العراقي "أبوزهير" قد كوَّن علاقات قوية ووطيدة مع الأندية البحرينية واتحاد اللعبة وكبار الشخصيات الرياضية القيادية وكان ضيفا دائما في مجلس المغفور له معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة وأحد الملاصقين له دائما، وقد بدأ مهام عمله في مملكة البحرين مدربا لقطاع الفئات السنية للكرة الطائرة بنادي البحرين منذ بداية التسعينات ثم انتقل للعمل بالنادي الأهلي عام 1996-1997 تقريبا قبل أن ينتقل للعمل بنادي الرفاع والمعامير وأندية أخرى حتى غادر المملكة في عام 2008 تقريبا، كما عمل في قيادة العديد من الأندية والمنتخبات في العراق والأردن.

وسكن المدرب "ابوزهير" قلوب البحرينيين وأسرة الكرة الطائرة تحديدا بفضل أخلاقه العالية وحبه للجميع وإخلاصه في العمل وكان من أوائل المدربين الذين عملوا في البحرين منذ مطلع الألفية الجديدة.

وقد نعى وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال الراحل وعبر عن تعازيه الى الاوساط الرياضية والى عائلة الفقيد، داعيا الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم اهله ومحبيه الصبر والسلوان.