+A
A-

انطلاق دورة الإدارة الرياضية السبت المقبل

تنظم الأكاديمية الأولمبية البحرينية التابعة للجنة الأولمبية دورة الإدارة الرياضية والتي ستقام خلال الفترة من 21 لغاية 26 سبتمبر الجاري بالتعاون مع لجنة التضامن الأولمبي وذلك تنفيذا للخطة السنوية للأكاديمية والرامية إلى صقل وتطوير الكوادر الإدارية والفنية العاملة في الحقل الرياضي.

وتتناول الدورة مجموعة من المحاضرات المتنوعة التي تشمل "تأسيس الحركة الأولمبية" و "التخطيط لبعثة رياضية" و"القيم الأولمبية" للمحاضر د. نبيل طه، و"القرارات الأخلاقية" و " القيم والأخلاق الرياضية" و"إدارة الناس وصنع القرارات" للأستاذ محمود الشيخ، و"إدارة المتطوعين" لمنى فيروز، و "التخطيط الاستراتيجي" للمحاضران السيد أنور شرف و ابراهيم سيادي، و"مكافحة المنشطات" للمحاضرة زينب أنور، و"الإعلام والدورات الأولمبية" للمحاضر حسن علي، و"البيئة الإدارية" للمحاضر أحمد علي، و"إدارة الاجتماعات والوقت" للمحاضر حسن عبداللطيف، و"برامج التضامن الأولمبي" للمحاضرة مريم مردانه.

وسيتخلل الدورة مجموعة من التطبيقات والمحاضرات العملية، حيث سيقدم مدرب كرة السلة سلمان رمضان نموذج لخطة سنوية وسيتحدث عن علاقة المدرب بالإدارة.

هذا، وقد أكد مدير الأكاديمية الأولمبية البحرينية د. نبيل طه أن الدورة الحالية تعتبر النسخة الثانية لهذا العام والتي تستهدف تطوير وصقل مجموعة من الإداريين العاملين في الاتحادات والأندية الرياضية، مشيرا إلى أن الدفعة الحالية من المشاركين تضم 30 إداريا تم ترشيحهم من قبل الاتحاد البحريني لكرة السلة، مشيدا بمبادرة الاتحاد لحث إداريي اللعبة على المشاركة في الدورة والاستفادة منها بما ينعكس على عملهم الإداري في الميدان.

وأضاف طه أن دورة الإدارة الرياضية خرجت العديد من الدارسين الذين التحقوا فيما بعد بدورة الإدارة الرياضية المتقدمة (الدبلوم) كما أنها اسهمت في الإثراء المعرفي للعديد من الإداريين في الجوانب الرياضية والإلمام بالحركة الأولمبية.