+A
A-

استثناء عاطلين من امتحانات شواغر"التربية"

- وقفة احتجاجية لعدم إعلامهم بتقديم الامتحان

- لا يوجد متسع من الوقت للدراسة

 

شكا عدد من العاطلين الجامعيين لـ"البلاد" عن استثناء وزارة التربية والتعليم لهم بالاتصال الهاتفي لإعلامهم بتقديم امتحانات تحريرية لشغل وظائف سلك التدريس.

وأشاروا إلى أنهم توجهوا يوم أمس إلى مقر تقديم الامتحانات التحريرية في معهد الشيخ خليفة، وذلك لتقديم الامتحانات مع بقية المتقدمين للتوظيف، ولكن وزارة التربية والتعليم منعتهم لعدم إدراج أسمائهم في قائمة المتقدمين لطلب وظيفة معلم، إذ أنهم قاموا بوقفة احتجاجية بالقرب من المقر.

 

ضيق الوقت

وقال عدد من المتقدمين للامتحان التحريري لـ"البلاد" أن وزارة التربية والتعليم قامت بإعلامنا مساء يوم الجمعة  بضرورة تقديم الامتحان التحريري لشغل وظائف سلك التدريس استعداداً لاستقبال العام الدراسي القادم 2017/2018".

ولفتوا إلى أن الكثير منهم تفاجأ بالإعلان عن تقديم الامتحان التحريري للتخصصات المطلوبة في أقل من 24 ساعة، مشيرين إلى أن الوقت كان ضيق ولم يسعهم للدراسة.

 

امتحانات تحريرية

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قامت بإجراء اتصال لجميع المتقدمين لشغل وظائف سلك التدريس يوم الجمعة الماضي، وذلك لتقديمهم الامتحان التحريري له يوم أمس السبت، حيث كانت فترة الامتحانات من صباح يوم أمس إلى الساعة السابعة مساءً على فترات مختلفة لكل تخصص على حداه.

وربطت الوزارة القبول بأنه سيتم تقييم التخصصات وفقاً للحاجة الفعلية والميزانيات المتاحة، وستعطى الأولوية في التعيين للحاصلين على المؤهلات التربوية، حيث ضم الإعلان شواغر  في 18 تخصصا.

ولفتت الوزارة إلى أنه لم يتم قبول الطلبات الناقصة أو غير المستوفية للشروط، ويستثنى من ذلك من لديه إفادة توقع تخرج من جامعة البحرين للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري 2016 \ 2017.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن فتح باب التقدم لشغل وظائف سلك التدريس بوزارة التربية والتعليم في ضوء الاحتياجات المبدئية واستعداداً لاستقبال العام الدراسي المقبل 2017 / 2018.

وقد استقبلت الوزارة طلبات التوظيف من يوم (الأحد) الموافق 12 فبراير2017 واستمر إلى آخر يوم لتسلم الطلبات 22 فبراير 2017، بمركز استقبال المراجعين في المنامة.