+A
A-

الجامعة الأميركية بالبحرين تستعرض “التكنولوجيا في التعليم”

استضافت الجامعة الأميركية بالبحرين، بالتعاون مع السفارة الأميركية في المملكة، وغرفة التجارة الأميركية، وأمازون ويب سيرفيسز، وميكروسوفت، في 21 أكتوبر 2020، فعالية مختلطة (اشتملت على حضور شخصي وافتراضي) وذلك في إطار “أسبوع اكتشف أميركا” 2020. وسلطت الفعالية التي أقيمت على مساحة 75000 متر مربع في الحرم الجامعي حديث الطراز في الرفاع على العلامات التجارية الأميركية  للتكنولوجيا ودورها المهم في التعليم في سياق بيئات تعلم متطورة. وحضر الفعالية شخصيا كبار المسؤولين في السفارة الأميركية إلى جانب ممثلين كبار عن غرفة التجارة الأميركية، بينما حضر الفعالية عدد أكبر من الضيوف على الإنترنت؛ لضمان احترام بروتوكولات السلامة الخاصة بمرض كوفيد-19.

وأسبوع “اكتشف أميركا” هو فعالية سنوية تنظمها سفارة الولايات المتحدة الأميركية في البحرين؛ لتعزيز الاستثمار والتجارة الثنائية بين البلدين. وصُمم الأسبوع بهدف تسليط الضوء على العلاقة التجارية طويلة الأمد والتاريخ العريق الذي يجمع بين البلدين. ومن هذا المنطلق، أدارت مديرة تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأميركية بالبحرين، سميرة العطاوي، جلسة مع مدير القطاع العام في الشرق الأوسط وإفريقيا لدى أمازون ويب سيرفيسز، زوبين شاقبار، ومدير قطاع التعليم في ميكروسوفت، حمد الساعي، تحدثا خلالها عن دور الابتكار في دعم قطاع التعليم والأهمية المتزايدة للتعلم عن بعد والتعلم الذي يجمع بين التعلم التقليدي والتعلم عن بعد.

وفي كلمتها الافتتاحية، قالت الرئيس المؤسس للجامعة، سوزان ساكستون “تقنياتنا المبتكرة تساعدنا على إعداد خريجين جاهزين للعمل ومزودين بالمهارات والمعارف اللازمة للنهوض بالاقتصاد والمجتمعات التي يعملون بها. ونفخر بأننا أول جامعة في البحرين تتبنى Workspaces وCloud أمازون ويب سيرفيسيز وذلك بفضل الرؤية الثاقبة لفريقنا الذي أطلق أيضا ميكروسوفت O365، بما في ذلك ميكروسوفت Teams، قبل جائحة كوفيد-19. وتدعم هذه الأنظمة الآن أسلوبنا في التعليم المزدوج المتزامن بكل سلاسة”.

من جانبها، قالت القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة في البحرين، مارغريت ناردي “تقدم الجامعة الأميركية بالبحرين مثالا زاهرا في كيفية تكييف التعليم مع كوفيد-19 من خلال استخدام التكنولوجيا، وبخاصة منصات أمازون وميكروسوفت. هذه التقنيات جديدة وحديثة وتم تجهيزها قبل ظهور فيروس كورونا”.