+A
A-

“رویال”: عیادة لرعاية المتعافين من “كورونا”

أطلق مستشفى رویال البحرین عیادة متخصصة متعددة التخصصات للمرضى الذین یحتاجون إلى رعایة مستمرة بعد التعافي من فیروس كورونا، وذلك مع تواصل ارتفاع الحالات المُصابة بالفیروس، إذ إنه من الواضح أن هذا الفیروس بمثابة خطر مُحدق بأرواح الناس بمُختلف الأعمار. بالنسبة للكثیرین، قد تكون العدوى الأولیة قد مرت ولكن الأعراض، مثل السعال وحكة الحلق والتعب قد تستمر في الظهور بعد المرض. ویعود المرضى المتعافون إلى المستشفیات ویشكون من مشاكل في القلب ونوبات القلق وأكثر من ذلك بكثیر.

وتهدف العیادة إلى علاج المرضى الذین یعانون من أعراض مستمرة مثل: التعب والقلق

والسعال والاحتقان أو ضیق التنفس وفقدان حاسة التذوق والشم والصداع وآلام الجسم وآلام الصدر والبطن والارتباك.

ووضع المُستشفى فریقًا من الخبراء الطبیین لفحص وتقییم وعلاج وتوفیر الإحالات والموارد لأي فرد سبق أن ثبتت إصابته بفیروس كورونا، سواء تلقى العنایة بالمستشفى أو حُجر علیه بالمنزل، ولكن لا یزال یعاني من الأعراض المتعلقة بالفیروس. وسیتم متابعة حالة هؤلاء المرضى على مدار الساعة من أجل التعامل مع أي شيء طارئ حال ظهوره على الفور.

وبهذه المُناسبة، قال الرئیس التنفیذي لمستشفى رویال البحرین شریف سعدالله، “یتعافى الأشخاص عادةً من فیروس كورونا بعد 2 إلى 6 أسابیع. ومع ذلك، بالنسبة للبعض، قد تتكرر الأعراض أو تستمر بعد الشفاء الأولي ویمكن أن تؤدي إلى مضاعفات ذات آثار صحیة دائمة”.